هنا اوروبا

السلطات الفرنسية تسجن سيدتين متورطتين بتمويل الارهاب من أموال الرعاية الاجتماعية

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

أصدر القضاء الفرنسي حكما بالسجن لمدة خمسة أعوام بحق أنيسة طاهر عويدات البالغة من العمر 36 عاما . بينما حصلت أختها عائشة طاهر عويدات ذات 31 عاما على حكم بالسجن لمدة أربعة أعوام بتهمة تمويل الارهاب من الأموال التي حصلن عليها من مخصصات الرعاية الاجتماعية الممنوحة من قبل فرنسا. 

 

تتهم السلطات الفرنسية أنيسة وعائشة بكونهن مولن سفر بضعة أشخاص من أفراد عائلتهن ليلتحقوا بتنظيم داعش في سوريا. كما سهلت تلك السيدتان الحصول على وثائق السفر المزورة لبعض النساء اللواتي رغبن بالالتحاق بداعش في سوريا والعراق بين عامي 2013 و 2015. 

 

برزت عائلة عويدات المقيمة في مدينة Pas de Calais اعتبارا من عام 2014 من بين العائلات المناصرة بشدة لتنظيم داعش ودولة الخلافة في الموصل وقد التحق 34 شخصا من تلك العائلة واقربائها بتنظيم داعش. أكدت عائشة بأنها "بالفعل أرسلت الأموال لعائلتي إلا أن ذلك لا علاقة له بارتكاب أعمال شريرة. انها عائلتي وأنا ملزمة بمساعدتها".

 

بقيت أنيسة وعائشة في فرنسا بهدف الاستمرار بالحصول على المال عبر نظام المعونات الفرنسية وارسالها أولا بأول إلى اقربائهن عبر مكاتب الحوالات وقد أشارت المصادر القضائية أن السيدتين أفلحتا في إرسال مبلغ وصل إلى 32 ألف يورو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى