أخبار

جماعات موالية لداعش تهدد بهجمات أخرى بعد ملبورن

أكدت جماعات متطرفة مرتبطة بتنظيم داعش، أن أستراليا ودولاً غربية أخرى ستكون هدفاً لهجمات إرهابية على غرار الطعن في ملبورن، حسب ما أفاد به مركز سايت الأمريكي لرصد المواقع الإرهابية الأربعاء.

وقال سايت إنّ مؤسسة "الدرع السني" نشرت عبر الإنترنت صورة تظهر سيارة منفذ هجوم ملبورن أثناء احتراقها الجمعة في المدينة الواقعة في جنوب أستراليا، مرفقة بعبارة: "أستراليا، لا تظني أنك في منأى عن هجماتنا".

وبحسب سايت فإن منشوراً آخر مشابهاً تناقلته حسابات إرهابية عبر الإنترنت يُظهر منفذ هجوم ملبورن أثناء محاولته طعن شرطي، وكتب على الصورة "اليوم ملبورن، ما هي المدينة التالية غداً؟".

وطعن حسن خليف شير علي حتى الموت سيستو مالابينا، صاحب مقهى محلي شهير، وأصاب شخصين بجروح وسط ملبورن، ثاني أكبر المدن الأسترالية، بعد ظهر الجمعة الماضي، قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً.

وقاد المهاجم سيارة ملأها باسطوانات الغاز في أنحاء المدينة قبل إشعالها.

وأعلن داعش في بيان على تطبيق تلغرام أن شير علي من مقاتلي التنظيم، دون دليل يثبت ذلك.

وتأتي تصريحات داتون بينما ذكرت صحيفة "هيرالد صن" في ملبورن الأحد الماضي، أن شير علي كان يعاني من مشاكل إدمان مخدرات وكحول وأنه انفصل عن زوجته وابتعد عن عائلته.

وتفيد السلطات الأسترالية بمنع أكثر من عشر هجمات إرهابية في السنوات الأخيرة.

لكن أستراليا شهدت كذلك عدداً من الهجمات الإرهابية في السنوات الماضية بينها هجوم على مقهى في سيدني في 2014، قُتل فيه رهينتان.

 أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى