هنا السويد

وكالة حماية المستهلك في السويد: شركات الطيران تنتهك قوانين الاتحاد الاوروبي بعدم إعادة مبالغ تذاكر السفر الملغاة

يورو تايمز / ستوكهولم

 

هل أنت واحد من عشرات الآلاف من الأشخاص الذين اشتروا تذاكر لرحلات تم إلغاؤها بسبب انتشار وباء كورونا وقيود السفر؟ 

وفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي ، لديك الحق في استرداد الأموال على الفور.

وقالت "مايا ليندستراند" المحامية في وكالة حماية المستهلك: – "تلقينا الكثير من الشكاوى ضد شركات الطيران التي ألغت الرحلات الجوية ولم ترد الاموال الى المسافرين، واكدت انه منذ 1 مارس ، تلقت وكالة المستهلك السويدي 117 إشعارًا ضد شركات الطيران من حاملي التذاكر غير الراضين ، وهو ما يمثل ضعف العدد تقريبًا مقارنة بنفس الفترة في عام 2019. وقد زاد عدد الشكاوى الموجهة لشركات الطيران عبر خدمة "Hello Consumer" أكثر من ثلاثة أضعاف خلال نفس الفترة من العام الماضي إلى 1892.

واضافت المتحدثة، ان من المحتمل أن تكون الشكاوى مجرد غيض من فيض ، لأن العديد من العملاء ربما لم يتم إخبارهم حتى بإلغاء الرحلة التي اشتروا التذكرة إليها.

واكدت ان لائحة المسافرين جواً من الاتحاد الأوروبي واضحة وضوح الشمس: شركة الطيران التي تلغي الرحلة ملزمة بسداد أموال التذكرة في غضون سبعة أيام، ولكن في أزمة كورونا الحالية لن يكون الأمر كذلك.

تؤكد مصادر في قطاع السفر للتلفزيون السويدي "SVT"، أن جميع شركات الطيران تقريبًا تختار حاليًا خرق لوائح الاتحاد الأوروبي. لأنه إذا أجبروا على سداد تذاكر طيران لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أشهر ، في حين أن إيراداتهم صفرية والعديد من التكاليف الثابتة تظهر كالمعتاد ، فإنهم سيخاطرون بالإفلاس في غضون بضعة أسابيع.

وفي المعركة من أجل البقاء بسبب أزمة كورونا ، تختار الشركات كسر القواعد الآن.

تقول Maja Lindstrand من وكالة المستهلك السويدي أن العديد من شركات الطيران ، بما في ذلك المشغلين الرئيسيين ، الذين قاموا بإلغاء رحلاتهم ، يبدو أنهم يحاولون التنصل من المسؤولية من خلال إخبار العملاء بأنه يجب عليهم المرور عبر وكالات السفر حيث تم شراء التذاكر منها، وهذه المعلومات مضللة بشكل مباشر، لان شركة الطيران هي التي تتحمل المسؤولية والعديد من وكالات السفر تفرض أيضًا رسومًا عالية للمساعدة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى