هنا السويد

المخابرات السويدية تواصل التحقيق مع شخص من نورشوبينغ للاشتباه بصلته بتنظيم داعش وتكشف تورط آخرين معه

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

تتواصل التحقيقات مع رجل من نورشوبينغ، كانت المخابرات السويدية اعتقلته في وقت سابق بتهمة بث الافلام الدعائية لتنظيم داعش الارهابي، بينما اكد رئيس النيابة العامة "بير ليندكفيست" ان التحقيق يمكن ان يتوسع في المستقبل، وسيتم استجواب اشخاص اضافيين.

وكانت المخابرات السويدية اعتقلت المشتبه به في صباح يوم 19 فبراير الماضي، وفي اليوم نفسه قررت النيابة احتجازه على ذمة التحقيق في مكتب الامن القومي بسبب مخاطر امنية .

ووفقا للوثائق الصادرة عن محكمة المقاطعة في "نورشوبينغ"، فان الرجل مشتبه بحادثة وقعت في العام الماضي في نورشوبينغ أو في مكان اخر مجهول في السويد، وقيامه بالتصوير غير القانوني وانتهاك الخصوصية.

ويبلغ عمر الرجل المشتبه به 30 عاما ويسكن في "نورشوبينغ"، ويصف نفسه عبر الإنترنت كمصمم جرافيك، وهو نشط جدا على مواقع التواصل الاجتماعي، وقام بنشر مقاطع فيديو تمجد تنظيم داعش الارهابي.

وقال رئيس النيابة العامة من مكتب الأمن القومي "بير ليندكفيست"، بان هناك أشخاص في نورشوبينغ مثيرون للاهتمام في التحقيق، كما ان النيابة لا ترغب بكشف المزيد من التفاصيل المتعلقة بالتحقيق في الوقت الحالي، ولم تصدر أمراً بإعتقال أي شخص آخر حتى الان بإستثناء الشخص المشتبه به، الذي حصل على محام للدفاع عنه.

المحامي "مارتن سونر" من نورشوبينغ، قال ان وكيله انكر التهم والشبهات الاجرامية الموجه له ولا يمكنه الخوض في المزيد من التفاصيل.

ووفقاً للمدعي العام ، سيتم التقدم في التحقيق في أوائل الخريف ، ويستمر العمل على تحليل ومراجعة اجهزة الكمبيوتر .

 

شاهد بالفيديو: السويد تحتفل بمواطنيها الجدد الحاصلين على الجنسية

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى