هنا اوروبا

مسؤولون ألمان يحذرون من أعمال عنف خلال احتفالات النوروز الكردية

حذرت وكالات استخبارات محلية ألمانية من وقوع أعمال عنف خلال احتفالات مطلع الأسبوع الخاصة برأس السنة الكردية في مدينة هانوفر.

ومن المتوقع أن يشارك الآلاف من الأكراد في احتفالات النوروز غداً السبت، وكانت الشرطة قد منعت الاحتفالات في البداية خشية وجود أنصار لحزب العمال الكردستاني المحظور، الذي تعتبره تركيا منظمة إرهابية، بين المشاركين فى الاحتفالات.

ولكن محكمة ألمانية نقضت القرار أول أمس الأربعاء، قائلة إن "الحق في حرية التجمع في ألمانيا، يفوق مخاوف الشرطة"، غير أن أعضاء من المكتب الاتحادي لحماية الدستور أعربوا عن مخاوفهم من الزيادة المحتملة في الاشتباكات العنيفة بين الأكراد والأتراك.

وقال رئيس المخابرات المحلية عن ولاية سكسونيا السفلى، مارين براندنبورغر، في تقرير نشر في صحيفة هانوفرشه ألجماينه تسايتونغ اليوم الجمعة: "لا يمكننا استبعاد حدوث تصعيد في الحوادث، سيما أنه لا يوجد حل للعنف في تركيا".

وتقام الاحتفالات سنوياً في هانوفر، ولكن مجموعة من الأفراد قالوا للسلطات الألمانية إن فعالية العام الجاري ستشمل أيضاً احتجاجاً ضد العملية العسكرية التركية في عفرين بشمال سوريا التي ترمي إلى طرد ميليشيا كردية سورية من منطقة الحدود التركية.

وتعيش في ألمانيا أكبر جالية تركية في العالم، حيث يوجد هناك نحو 3 ملايين من أصل تركي، والكثير منهم أكراد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى