هنا السويد

دائرة تحصيل الديون في السويد تطالب اكثر من عشرين الف شاب بين (18-20) سنة بدفع الفواتير

يورو تايمز / وجدان الاسدي 

 

قالت "كيم يوناسون" الموظفة في سلطة تحصيل الديون ان الدائرة لديها اكثر من (21.000) معاملة لشباب تراوحت اعمارهم بين (18-20) عاماً بسبب عدم دفعهم للفواتير. 

واضافت يوناسون ان الشباب في سن العشرين شكلوا نسبة اكثر من اقارنهم في سن ال التاسعة عشر كما كان ذوو التسعة عشر عاما اكثر من أقرانهم ممن بلغوا ثمانية عشر عاما من حيث إعداد الفواتير. 

وبحسب احصائية اجرتها سلطة تحصيل الديون حول نوع الديون التي بذمة هؤلاء الشباب ، فكانت اغلب فواتير ذو ال18 عاما تتعلق باختبار اجازة السياقة التي اعتبرتها الدائرة بمثابة الفخ الذي يصطاد الشباب مع بلغوهم سن الثامنة عشر. 

اما الشباب البالغين تسعة عشر عاما وبحسب الإحصائية فكانت اغلب فواتيرهم تتعلق بالتسوق الإلكتروني والشراء عبر الانترنت. 

فيما كانت اغلب فواتير من بلغوا العشرين عام تتعلق بالتلفون والتي كانت اعلى نسبة بين الفواتير المطلوب تحصيلها من قبل الدائرة. 

واكدت يوناسون ان في حال عدم تمكن هؤلاء الشباب من تسوية ديونهم فانها ستسجل كنقطة سوداء عليهم امام البنوك وشركات السكن، حيث لا يمكنهم التقديم للحصول على قروض السكن. 

ورغم ان مع بلوغ الأشخاص سن ال 18 عاما يصبحون مسؤولين ماليا عن أنفسهم الا ان اغلبهم تنقصه المعرفة في كيفية ادارة شؤونه المالية.  

وقامت دائرة تحصيل الديون مؤخرا  بإعداد مادة تعليمية موجهة لطلبة الثانوية والإعدادية تحذرهم من عمليات عبر المواقع الالكترونية والدفع لاحقاً وذلك لتجنب وقوعهم في فخ تراكم الديون. 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى