هنا السويد

الادارة البحرية السويدية تطالب بمزيد من مروحيات الانقاذ للمساعدة في إطفاء الحرائق

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

طالبت الادارة البحرية السويدية بالمزيد من مروحيات الانقاذ حتى تكون قادرة على المساعدة في عمليات اطفاء الحرائق في البلاد.

ويقضي المقترح الذي تقدمت به البحرية السويدية ، بالحصول على (3) أو (4) طائرات "هليكوبتر" ، واستثمار (450-600) مليون كرون سويدي لتطوير عمليات الانقاذ، بعد ان كانت السلطات كلفت الدائرة البحرية بمهمة دراسة كيفية استخدام مروحيات الإنقاذ  في العمل في الاطفاء مستقبلا وذلك بسبب الحرائق التي دمرت اجزاء كبيرة من البلاد العام الماضي.

وفي التقرير الذي قدمته الادارة البحرية الان اقترحت توسيع أسطول طائرات الهليكوبتر المروحية.

وقالت المديرة العامة "كاترينا نورين"  في الادارة البحرية السويدية ل "TY  " ، انها مسألة أموال ونحن نحترم ان الحكومه يجب عليها إعطاء الاولوية بين العديد من الجهود في مفاصل مختلفة، لكننا نرغب في الحصول على نظام أسطول موسع حيث تملك الادارة حاليا 7 طائرات إنقاذ ، موزعة على خمس قواعد، ونحتاج الى تكملتها، والحصول على خطافات حاملة لاستخدامها في اخماد الحرائق. 

وقال رئيس عمليات الإنقاذ جوا وبحرا "ماتياس هيلرت"، ستكون هناك منافسة على الموارد في الصيف باعتباره موسم الذروة، ليس فقط لإطفاء الحرائق وانما أيضا في عمليات الإنقاذ لذلك نقترح توسيع نظام الأسطول حتى نتمكن من تنفيذ المزيد من المهمات، على سبيل المثال في حال وقوع حادث كبير في البحر يجب أن تكون  لدينا موارد بشرية اكثر.

كما رفعت الادارة البحرية في تقريرها الى الحكومة خيارين إضافيين، أولهما تمديد جزئي في طائرات الهليكوبتر والآخر تعديل وتدريب ضمن المجال الحالي لكن الاداره ترغب في الحصول على استثمار اكبر رغم تكلفته العالية.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى