أخبار

أسعار تذاكر الطيران قد تتضاعف بعد انتهاء الإغلاق… والسبب؟

يمكن أن تتضاعف أسعار تذاكر الطيران عند الانتهاء من الإغلاق التام الذي فرضه معظم دول العالم لمحاربة تفشي فيروس «كورونا»، مما يجعل السفر والعطلات أمراً مكلفاً للغاية على العديد من العائلات البريطانية وغيرها.

وحسب صحيفة «تلغراف» البريطانية، فإن أسعار التذاكر من المتوقع أن ترتفع لأنه بمجرد السماح بالسفر إلى الخارج، من المحتمل أن يتم منع الشركات من ملء الطائرات بالكامل وذلك من أجل ضمان الحفاظ على مسافة آمنة بين الركاب.

وقال مصدر متابع الليلة الماضية، إنه من المتوقع أن تحصل شركات الطيران على توجيهات لضمان التباعد الاجتماعي بين الركاب على متن طائراتها.

وسيتم منع الشركات مؤقتاً من بيع أكثر من نسبة معينة من المقاعد المتاحة في أي رحلة معينة.

وإذا كانت المبادئ التوجيهية تنص على أنه يمكن للشركات بيع نصف المقاعد على متن الطائرات، على سبيل المثال، فمن المتوقع أن تتضاعف أسعار تذاكر الطيران للحفاظ على هوامش الربح التي كانت تحددها الشركات قبل تفشي الفيروس التاجي، وفقاً للتقرير.

وأوضح المصدر: «بعد الإغلاق سيكون هناك اندفاع جنوني وارتفاع في أسعار تذاكر شركات الطيران. لن يكون من المفاجئ رؤية التباعد الاجتماعي على الطائرات، وربما سنرى بعض الإرشادات المحددة حول كيفية قيام الطائرات بذلك. تتوفر حالياً أسعار رخيصة، ولكن هذا السعر يعود لطائرة تنقل ركاب بطريقة شبه كاملة». وتابع: «يبلغ هامش الربح على المقعد الواحد نحو 10 دولارات في المتوسط، لذلك لا بد أن ترتفع أسعار التذاكر للحفاظ على ذلك إذا تم السماح للشركات ببيع نسبة محددة من المقاعد فقط».

وأضاف المصدر: «قد ترغب شركات الطيران أيضاً في تعويض الخسائر التي تكبّدتها خلال الإغلاق. هذه الأسعار الجديدة المتضخمة يمكن أن تظل مرتفعة ما دام هناك تطبيق لآلية التباعد الاجتماعي».
aawsat
 

زر الذهاب إلى الأعلى