ثقافة

انطلاق الدورة السنوية لصالون القصص المصورة SoBD في باريس

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

انطلقت الدورة السنوية لصالون القصص المصورة SoBD في صالة Blancs-Manteaux في الدوارة الباريسية التاسعة وتستمر لثلاثة أيام اعتبارا من يوم أمس الجمعة.

تشترك بهذا التجمع السنوي عشرات دور النشر المختصة في مجال الفن التاسع كما تحل بولندا ضيفة الشرف لهذا العام من خلال مجموعة كبيرة من القصص المصورة التي تم إنتاجها في ذلك البلد خلال العام الحالي.

 

كما شارك عدد كبير من الرسامين في هذا الصالون المميز للترويج لآخر أعمالهم الفنية، وقد شهدت دورة هذا العام إقبالا جماهيريا لافتا. لم تقتصر المعروضات على القصص المصورة والكوميكس، فقد تزاحمت صفحات الرسومات الأصلية للقصص المصورة على الجدران ليتحول هذا اللقاء الفني إلى صالة للمعروضات الفنية بالإضافة إلى نشاطات البيع والترويج لآخر الإنتاجات الفنية. 

 

 

المشاركة العربية كانت حاضرة من خلال مشاركة دار نشر الفن التاسع المصرية التي تصدر مجلة القصص المصورة توك توك والتي يشترك فيها العشرات من الرسامين المصريين وقد أكد الرسام محمد الشناوي بأن "هذه المجلة أصدرت أعدادا مترجمة إلى اللغة الفرنسية من أجل المشاركة في هذا التجمع المميز والذي سنعمل من خلاله على تعريف الجمهور الفرنسي بالكتاب والرسامين العرب". 

 

كما استغلت دور النشر الفرنسية هذا التجمع لتصدر أعمالا جديدة ترصد المراحل التاريخية المهمة لعدد كبير من الرسامين العمالقة الذين تركوا بصمة خالدة في عالم الفن التاسع.

 

تستقبل صالة Blancs-Manteaux في شارع Vieille du Temple الزوار حتى الساعة الثامنة من يوم غد الأحد قبل أن يسدل الستار لينتظر العشاق عاما كاملا قبل عودة هذا التجمع من جديد. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى