هنا اوروبا

اضراب في الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية SNCF

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

عقب الأضراب الذي نظمته شبكة النقل العام في باريس RATP خلال الأسبوع الماضي ها هي الشركة الوطنية للسكك الحديدية SNCF  تنظم اضرابها الذي تسبب منذ الصباح الباكر بشل حركة المسافرين وتعطيل أغلب خطوط النقل بين باريس وبقية المحافظات الفرنسية.

 

كما أعلنت شبكة القطارات السريعة TGV عن انضمامها هي الأخرى إلى هذا الاضراب إلا  أن اضرابها سيكون بصورة جزئية متمثلة بايقاف القطارات السريعة التي تربط بين باريس والمحافظات الشمالية. بينما لم تتأثر حركة القطارات التي تربط بين فرنسا وألمانيا أو فرنسا وإيطاليا وبالأخص تلك القطارات التابعة لشركة تاليس للنقل السريع. 

 

وفي نفس الوقت تشترك شبكة القطارات الرابطة بين باريس وضواحيها جزئيا بهذا الاضراب فقد أكد العاملين على الخطوط  E و B و D و A بأنهم سيوفرون للركاب قطارا واحدا من كل خمسة قطارات وبالتالي سيكون هنالك خدمة توازي 20٪ من الخدمات المفترض تقديمها للركاب. 

 

وكي لا يكون هنالك تأثيرا مضاعفا على ركاب القطارات وعدت شبكة SNCF بتقديم تعويض كلي لأصحاب التذاكر الذين لم توفر لهم الشركة الوطنية للسكك الحديدية قطارا وفق الموعد المحدد سلفا. هذه الاضرابات تدرج ضمن التحركات الاجتماعية الهادفة إلى منع الحكومة الفرنسية تطبيق التعديلات التي تنوي فرضها على نظام التقاعد في فرنسا. 

زر الذهاب إلى الأعلى