هنا اوروبا

السلطات الفرنسية تعثر على مختبر للمواد المخدرة في محافظة Orléans

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

لم تتوقع الشرطة الفرنسية العثور على هذه الكمية الضخمة من المواد المخدرة في محافظة Orléans الواقعة في جنوب باريس. صادرت الشرطة هذا اليوم كمية من المخدرات بلغت 2.5 طن من الحشيشة ومواد مخدرة جاهزة للاستخدام بعدما تم تجهيزها ومعالجتها في مختبر سري تم أنشاؤه على حين غفلة من السلطات الرسمية ليتكفل بمهمة تأمين المواد المخدرة لعدة محافظات في وسط وغرب البلاد. 

 

ألقت الشرطة في بادئ الأمر القبض على ستة موزعين خلال عملية نقل مواد مخدرة إلى مدينة Loiret  وعقب التحقيق تم التوصل إلى هذه الكمية الضخمة والمختبر الذي لم تكن السلطات على علم بوجوده في تلك الأنحاء.

 

تؤكد السلطات المختصة بأن "قيمة هذه المواد المخدرة تتجاوز 20 مليون يورو وهي جاهزة للاستهلاك بعدما تم اعدادها داخل المختبر السري". كما أشارت التحقيقات بأن أغلب المواد تم استيرادها من المغرب وأن الموزعين الستة الذين ألقت القبض عليهم هم مغاربة وتتراوح أعمارهم بيم 21 إلى 41 عاما وأنهم يؤمنون جسور التهريب بين المغرب وفرنسا ومن بعد ذلك يتكفلون بتوزيع المواد المخدرة على عدة مدن داخل الأراضي الفرنسية. ويذكر بأن أغلب الموقوفين حاليا هم من الأشخاص الذين سبق تورطهم بقضايا تهريب للمواد المخدرة الممنوعة. 

زر الذهاب إلى الأعلى