أخبار

الشرطة البريطانية: رجالنا أطلقوا 50 رصاصة لردع مهاجمي لندن

قال قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا "إن 8 من أفراد الشرطة أطلقوا عدداً غير مسبوق من الطلقات لردع ثلاثة مهاجمين في لندن بدا أنهم انتحاريون يرتدون سترات ناسفة".

وقاد المهاجمون الثلاثة عربة فان مستأجرة ودهسوا مارة على جسر لندن ثم ركضوا نحو منطقة بورو ماركت المزدحمة وطعنوا العديد من الأشخاص. وخلف الهجوم سبعة قتلى ونقل 48 شخصا إلى المستشفى على إثره.

وكان المهاجمون يرتدون ما تبين لاحقا إنها سترات ناسفة مزيفة.

وقال مارك راولي "أطلق ثمانية من أفراد الشرطة المسلحين النار من أسلحتهم(…) تقديرنا المبدئي يتراوح حول 50 طلقة(…) نحو 50 رصاصة أطلقها أفراد الشرطة الثمانية. سقط المهاجمون الثلاثة قتلى بالرصاص".

وأغلب أفراد الشرطة في بريطانيا غير مسلحين ومن غير المعتاد أن يطلق الضباط النار من أسلحتهم.

وقال راولي "الموقف الذي واجهه هؤلاء الضباط كان خطيرا. مسألة حياة أو موت".

وتابع قائلاً "ثلاثة رجال مسلحين يرتدون ما يبدو أنها أحزمة ناسفة. هاجموا وقتلوا بالفعل عددا من الناس وكان يجب وقفهم على الفور".

وأضاف "لست مندهشاً من أنهم عندما واجهوا ما خشوا أن يكون ثلاثة انتحاريين أطلق أفراد الشرطة المسلحون منهم عدداً غير مسبوق من الطلقات ليكونوا على ثقة تامة من تحييد التهديد الذي شكله هؤلاء الرجال".

وأصيب أحد المارة بطلق ناري خلال الواقعة لكنه ليس في حالة حرجة.

وقال راولي "إن الشرطة تحقق تقدماً كبيراً في تحديد هوية المهاجمين الثلاثة"، لكنه لم يدل بتفاصيل. 

وأضاف أن "ثقة الشرطة تتزايد في أن منفذي الهجوم 3 أفراد فحسب لكنها تحتاج لمعرفة ما إذا كان هناك آخرون اشتركوا في التخطيط".

وتابع "أن الإجراءات الأمنية للأحداث القادمة تخضع للمراجعة وإن على المواطنين توقع رؤية المزيد من أفراد الشرطة المسلحين وغير المسلحين في أنحاء العاصمة".

وقال "ستشاهدون أيضاً إجراءات مادية مشددة للحفاظ على سلامة الناس على الجسور في لندن". 

 
زر الذهاب إلى الأعلى