أخبار

الصين ستفتح موقع تويتر المحجوب لترامب خلال زيارته لبكين

قال مسؤول حكومي صيني رفيع المستوى إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيكون في مقدوره استخدام موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي المحجوب في الصين تويتر، خلال زيارته الرسمية لبكين اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.

يذكر أن الرئيس الأمريكي المغرم باستخدام موقع تويتر والذي تثير تغريداته جدلاً واسعاً في مختلف أنحاء العالم، سيصل إلى الصين يوم الأربعاء المقبل في زيارة رسمية تستمر حتى يوم الجمعة.

وقال نائب وزير خارجية الصين شينغ زيغوانغ، إنه "بالنسبة لكيفية تواصل ترامب مع مختلف أنحاء العالم أثناء وجوده في الصين، فهو أمر لا يحتاج إلى القلق بشأنه"، مضيفاً أنه تم اتخاذ الكثير من الإجراءات والاستعدادات لضمان استقبال حافل للرئيس الأمريكي وزوجته في بكين.

يذكر أن موقع تويتر والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي العالمية الشهيرة مثل فيس بوك وإنستغرام ويوتيوب وغوغل محظورة في الصين، ولا يمكن لمستخدمي الإنترنت في الصين الوصول إليها واستخدامها.

وبحسب تقارير إعلامية صينية، فإن السلطات في بكين حريصة على أن توفر للرئيس الأمريكي نفس الاستقبال الودي والدافئ الذي حصل عليه الرئيس الصيني شي جين بينغ وزوجته خلال إقامتهما في ولاية فلوريدا الأمريكية في إبريل (نيسان) الماضي، بمناسبة عقد أول اجتماع ثنائي بين الرئيسين الأمريكي والصيني في ذلك الوقت.

 د ب أ

 
زر الذهاب إلى الأعلى