هنا اوروبا

فرنسا تناقش إمكانية اعفاء التجار المتضررين من الضرائب

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

يسعى وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير إلى إعفاء التجار المتضررين من الضرائب السنوية هذا العام. 

وسيشمل هذا الإجراء الاستثنائي أصحاب المحلات التي تعرضت لأضرار من قبل حركة السترات الصفراء خلال الأسابيع الماضية أو المحلات التي شهدت سجلاتها التجارية انخفاضا واضحا في نسبة المبيعات بسبب وقوع تلك المحلات في مناطق شهدت مظاهرات مستمرة من قبل حركة السترات الصفراء.

 

تعرضت عدة محلات تجارية للتخريب والنهب خلال مظاهرات الأسبوع الثامن عشر في باريس مما دفع الحكومة الفرنسية إلى منع التظاهر في الأماكن التجارية منعا باتا وبالأخص في جادة الشانزليزيه التي تعتبر واحدة من المراكز التجارية والسياحية المهمة في باريس.

 

أصحاب المحلات التجارية المتضررة هددوا الحكومة بأنهم سيتركوا المحلات التجارية على حالها محتفظين بكل مشاهد التخريب أمام أبوابها إن لم تتخذ الحكومة الفرنسية اجراءات تضمن لهم عدم تكرار هذه الأحداث.

 

تسعى الحكومة الفرنسية إلى انهاء أزمة السترات الصفراء عن طريق تشديد الضغط على المتظاهرين وتهديدهم بالتعامل معهم كمجرمين خرجين عن القانون. 

مظاهرات السبت الماضي شهدت أجواء تظاهر هادئة خلال المسيرة التي أدتها الحركة انطلاقا من ساحة دونفير روشيرو في جنوب باريس وحتى مونتمارتر في شمال باريس. 

وبينما أكد المتظاهرون أن نسبة المشاركة قاربت عشرة آلاف متظاهر أشارت المصادر الرسمية إلى مشاركة قرابة ثلاثة آلاف متظاهر في مظاهرات الأسبوع التاسع عشر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى