هنا اوروبا

باريس: شركة “RATP” تبحث عن 1800 سائق حافلة والنقص يسبب زيادة فترات الانتظار في المحطات

يورو تايمز / مكتب باريس

هذا الصيف ، لاحظ العديد من مستخدمي حافلات “Ile-de-France”، فترات انتظار طويلة جدًا عند محطات معينة ، تجاوزت أحيانًا 30 دقيقة.

“قد تعتقد أن رقم مثل 91 ، 46 هو رقم الحافلات. في الواقع ، لا!” يقول مستخدم من الضواحي الباريسية على Twitter . هذه هي أوقات الانتظار المعروضة في منتصف النهار في محطة للحافلات ، وهي فترة طويلة للغاية هذا الصيف في منطقة باريس.

عشوائيا في شوارع باريس مساء الخميس ، كان من الضروري الانتظار 29 دقيقة لاستقلال الحافلة 95 – مهما كان خطها مهماً يؤدي إلى متحف اللوفر ،بينما كان الجدول الزمني ، يشير إلى فاصل زمني من ثماني إلى 12 دقيقة.

نفس الملاحظة في Val-de-Marne ، في Maisons-Alfort ، حيث لاحظ المستخدمون أيضًا أوقات انتظار تزيد عن 30 دقيقة. والتأخيرات متكررة ، مما يزعج المستخدمين بشكل متزايد.

نقص الموظفين

يقول لوران بروبست ، المدير العام لشركة “Ile-de-France Mobilités (IDFM)”: “نحن في وضع صعب بشكل خاص مرتبط بنقص الموظفين”، وفقا لتصريح لقناة بي اف ام الاخبارية.

ويضيف بروبست أن حوالي 1800 وظيفة سائق حافلة سيتم شغلها حاليًا في إيل دو فرانس ، من أصل 30 ألف وظيفة على الخطوط العادية (18000 في RATP و 12000 في الضواحي الخارجية).

تفسير آخر يتعلق بارتفاع درجات الحرارة هذا العام: “تم تكييف وقت استراحة سائقي الحافلات بين مغادرتين للسماح لهم بالتبريد ، وفقًا للتوصيات الصحية” ، وهو أمر لم يتم التخطيط له. … ومن الواضح أنه تم لم يتم تصحيحه نظرًا لأن RATP تشير إلى أن “هذه الإجراءات قد تقلل أحيانًا من العرض المقدم للمسافرين”.

أخيرًا ، تقول RATP إنها تواجه “صعوبات غير مسبوقة في توظيف سائقي الحافلات”.

“إنها مشكلة حقيقية تقلقنا” ، يؤكد لوران بروبست من IDFM. هناك نقص في عدد السائقين خلال الأزمة الصحية لـ Covid-19 بسبب الإجازة المرضية ، ولم يتحسن الوضع منذ ذلك الحين.

أدى نقص القوى العاملة إلى نقصان السائقين الاحتياط ، مما يجعل أدنى خطر أكثر حساسية ، بمجرد أن يمرض شخص ما على سبيل المثال.

كما هو الحال في أي مكان آخر في فرنسا ، يسعى المشغلون (RATP و Transdev و Keolis ، قبل كل شيء) إلى تجنيد مكافآت الاستقطاب والتمويل لدعم التدريب والإعلان عنها.

يقول لوران بروبست: “اليوم ، لسنا متفائلين جدًا” ونعتقد أن “الظاهرة ستزداد”.

المهنة تعاني من نقص واضح ولم تعد جاذبة خاصة بين الشباب. وبحسب Unsa ، فإن صافي الراتب للسائقين الجدد يصل إلى 1400 يورو بينما انخفض عدد أيام الإجازة.

وفقًا للنقابات ، لا يتم تقديم 850 خدمة في الوقت الحالي ، لكن هذا العدد قد يرتفع أكثر في المستقبل القريب.

يورو تايمز

زر الذهاب إلى الأعلى