هنا اوروبا

غداً .. محاكمة ستة متطرفين ألمان بتهمة مهاجمة مراكز إيواء للاجئين بالزجاجات الحارقة

تبدأ غداً الخميس (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في مدينة بوتسدام الألمانية وقائع محاكمة ستة أشخاص بتهمة مهاجمة مأوى للاجئين قيد الإنشاء في مدينة ناون بولاية براندنبورغ بزجاجات حارقة.

ومن بين المتهمين مايك شنايدر، عضو في الحزب القومي الألماني (NPD)المعروف أيضا بحزب النازيين الجدد، وأربعة آخرون ينتمون جميعهم إلى تيار النازيين الجدد.

 

ويواجه هؤلاء تهمة تكوين كيان إجرامي في أغسطس/ آب عام 2015 بهدف ارتكاب جرائم معادية للأجانب. أما المتهم السادس فيواجه تهمة الاشتراك في الهجوم على مأوى اللاجئين من خلال مجموعة محادثة على تطبيق "واتساب"، وذلك بحسب ما ذكر بيان لمحكمة الولاية في بوتسدام.

وكان هذا الهجوم، الذي أدى إلى تدمير الصالة الرياضية بأكملها وأضرار بلغت قيمتها 3.5 مليون يورو، قد أثار في وقته سخطاً كبيراً في الشارع الألماني. وبالإضافة إلى تهمة حرق مأوى اللاجئين في ناون، فإن المتهمين سيحاكمون أيضاً بتهمة تخريب مكاتب لفرع حزب اليسار وإلقاء قنبلة أمام متجر وعدد آخر من الهجمات بزجاجات حارقة.

يشار إلى أن شنايدر كان قد أقدم في فبراير/ شباط من العام الماضي على مقاطعة جلسة لمجلس مدينة ناون من خلال إطلاق هتافات معادية للأجانب، ما أدى بالنهاية إلى فضّ الجلسة.

زر الذهاب إلى الأعلى