كشف المستور

أُدين بقتل مواطن.. الإعدام لشيخ من الأسرة الحاكمة في الكويت

قضت محكمة الاستئناف في الكويت، بتأييد حكم محكمة الجنايات القاضي بإعدام مواطن من الأسرة الحاكمة، بعد أن قتل مواطناً في أبريل (نيسان) 2022.واتهم القضاء الكويتي، الشيخ صباح سالم خالد السلمان الصباح، بقتل الضحية،  بإطلاق 13 رصاصة “عليه أردته قتيلا على الفور”. ونقلت صحيفة القبس، أن المتهم قتل الضحية “أمام منزله بسبب خلافات بينهما، حيث أكدت المحكمة انه يستحق عقوبة الإعدام”.

وتعقيباً على الحكمة قال محامي ورثة المجني عليه: “لم أستغرب هذا الحكم العظيم من قضائنا النزيه بشكل عام والدائرة الجنايات المستأنفة السادسة بشكل خاص، فهذا القضاء الشامخ يحق الحق ويحكم بالعدل، ولا يميز بين كبير أو صغير، بين شيخ أو مواطن”.

ويُذكر أن القضية شغلت الرأي العام في الكويت، بسبب هوية القاتل والضحية، ذلك أن المتهم من الأسرة الحاكمة وعمل ضابطاً في الشرطة فترة من الزمن، وفي حين أن القتيل رياضي كويتي معروف، وتميز في سباقات الدراجات المائية و الزوارق البحرية، وكانت له مشاركات في بطولات محلية وإقليمية ودولية كثيرة، وتسببت الجريمة في استنفار أجهزة الأمن الكويتية التي قبضت سريعاً على المتهم بعد فراره الذي تواصل أياماً قليلة، إذ أعلنت الداخلية الكويتية القبض عليه بعد 4 أيام من هروبه من موقع الجريمة.

وفي 26 ديسمبر (كانون الأول) 2023، قضت  محكمة الجنايات في الكويت بإعدام الشيخ صباح سالم خالد السلمان الصباح، بعد إدانته بجريمة القتل العمد.

زر الذهاب إلى الأعلى