رياضة

9 نقاط بين برشلونة والريال.. وسيميوني إلى الرقم 613

يسدل الستار على الجولة الـ24 من الدوري الإسباني اليوم الإثنين بمباراة أوساسونا وسلتا فيغو، إذ شهد هذا الأسبوع عدة نقاط تبرز في ما يلي:

أكبر فارق يفصل الريال عن الصدارة منذ بداية الموسم 9 نقاط
عجز ريال مدريد عن تحقيق الفوز للأسبوع الثاني على التوالي، بسقوطه في فخ التعادل مجدداً مع ريال بيتيس بملعب بنيتو فيامارين 0-0، ليتسع الفارق بينه وصدارة “الليغا” لأكبر مدى منذ بداية الموسم ويبتعد عن برشلونة المتصدر بتسع نقاط كاملة.

فيران توريس 4 أشهر أو 16 مباراة دون أي هدف
أخفق فيران توريس في تنفيذ ركلة جزاء خلال مباراة برشلونة وفالنسيا في كامب نو 1-0، ليكمل أربعة أشهر كاملة من الصيام عن التهديف مع “البلاوغرانا”. فمنذ مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لم يصل توريس إلى مرمى المنافسين رغم أنه نجح في التهديف مرتين أثناء الفوز على فيكتوريا بلزن 2-4 في التشيك، ليتم 16 مباراة بلا أهداف بدأ منها سبع كأساسي في تشكيل تشافي هرنانديز.
سيميوني المدرب الأكثر قيادة لأتلتيكو في تاريخ الفريق.
بالانتصار الكاسح على إشبيلية 6-1، وصل دييغو سيميوني إلى رقم 613 مباراة في قيادة “الروخيبلانكوس” ليتخطى حاجز 612 المسجل باسم لويس أراجونيس ويصبح المدرب الأكثر قيادة للفريق في تاريخ “الأتلتي” بمعدل 359 فوزاً و143 تعادلاً و111 هزيمة، وبحصيلة ألف وأربعة أهداف مقابل 478 هدفاً.

أول فوز لإلتشي خارج أرضه هذا الموسم
لم ينجح إلتشي منذ بداية الموسم الجاري في تحقيق ولو انتصار واحد كزائر في “الليغا”، لكنه كسر هذه القاعدة أخيراً السبت الماضي أثناء زيارته لملعب مايوركا (0-1) بهدف في الدقيقة 88 من توقيع لوكاس بويه. وأنهى هذا الهدف سلسلة ثلاث هزائم متتالية لفريقه وكذلك حرم مايوركا من تحقيق خامس فوز على أرضه ليوقف مسيرته عند أربعة انتصارات وسط جمهوره.

فياريال.. انتصارات متتاليان بعد أربع هزائم
تجاوز فياريال وقع الخسارة لأربع جولات متتالية أمام رايو فايكانو 0-1، وإلتشي 3-1، ومايوركا 4-2، وخيتافي 2-1، ليستعيد توازنه الجولة الماضية بالفوز 2-1 على خيتافي، ثم أكد عودته لمستواه السبت الماضي بالتغلب على ألميريا في عقر دار الأخير 0-2.
خيتافي يسترد ذاكرة الانتصارات المتعاقبة على ملعبه بعد عام كامل.
بانتصاره 3-2 على جيرونا، لم يكن خيتافي قد حقق فوزين متتاليين على أرضية ملعبه ألفونسو بيريز منذ فبراير (شباط) من العام الماضي عندما تغلب على ليفانتي 3-0 ثم غرناطة 4-2 وريال مدريد 1-0 وأوساسونا 1-0، كان ذلك خلال الفترة بين ديسمبر/كانون أول 2021 وفبراير (شباط) 2022. وقد نجح الآن في إنزال الهزيمة على أرضه بكل من فالنسيا 1-0، وجيرونا 3-2.

زر الذهاب إلى الأعلى