أخبار

بعد الإفراج عنه لمخاوف من كورونا… ارتكب جريمة قتل

ألقت السلطات الأميركية القبض على سجين بعد إطلاق سراحه بفترة قصيرة بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا، وذلك بتهمة القتل، وفقاً لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

وقبض على جوزيف إدوارد ويليامز يوم الاثنين، في فلوريدا، بعد اتهامه بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية بعد يوم واحد من إطلاق سراحه.

وأُطلق سراح ويليامز مع أكثر من 100 سجين آخرين بموجب الأمر الإداري 2020 – 018، الذي تمت صياغته لحماية السجناء والموظفين في السجن، خلال جائحة الفيروس التاجي.

وتم القبض عليه في البداية في 13 مارس (آذار) بتهمة حيازة مادة الهيروين، وأكد مكتب الشرطة أن الشاب البالغ من العمر 26 عاماً قد تم اعتقاله الآن ضمن 35 تهمة في مجمل تاريخه الإجرامي.

وقال شريف مقاطعة هيلزبره، تشاد كرونيستر، في بيان صحافي، إن ويليامز استفاد من جائحة الفيروس التاجي.

وأوضح كرونيستر: «ليس هناك شك في أن جوزيف ويليامز استغل هذه الحالة الصحية الطارئة لارتكاب جرائم بينما كان خارج السجن». وأضاف: «نتيجة لذلك، أناشد محامي الدولة أن يحاكم المدعى عليه إلى أقصى حد من القانون».

واعترف كرونيستر أنه من الصعب الحفاظ على أمان كل من السجناء والسكان أثناء تفشي الوباء. وقال إن «القضاة والمدعين العامين والعُمدة في أنحاء البلاد يواجهون قرارات صعبة خلال هذه الأزمة الصحية فيما يتعلق بموازنة الصحة العامة والسلامة العامة». وتابع: «أطلق رؤساء الشرطة في فلوريدا وفي جميع أنحاء بلادنا سراح مرتكبي الجرائم غير العنيفين لحماية السكان والسجناء من تفشي المرض. التزامنا كوكالة هو الحفاظ على سلامة هذا المجتمع وإنفاذ القانون».
aawsat
 

زر الذهاب إلى الأعلى