ثقافة

فرنسا تختار ملكة جمالها من جزيرة غودالوب

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

اختارت فرنسا ملكة جمالها لعام 2020 من جزيرة غوادالوب الفرنسية وهي المرة الأولى منذ عام 2003. تبلغ كليمنس بوتينو من العمر 22 عاما وهي تدرس التاريخ في جامعة السوربون. تنافست بوتينو على هذا اللقب مع ملكة جمال محافظة بروفونس لو روات البالغة من العمر 19 عاما والتي تدرس الاقتصاد إلا أن نتائج التصويت أتت لصالح كليمنس بوتينو لتتربع على عرش ملكة جمال فرنسا بينما اكتفت ملكة جمال محافظة بروفونس بمركز الوصيفة الأولى.

 

إستمر حفل اختيار ملكة الجمال لأكثر من ثلاثة ساعات متواصلة تنافست فيه على اللقب 15 ملكة جمال تم اختيارهن لتمثيل الأقاليم والمحافظات الفرنسية وقد ترشحت للتنافس النهائي خمسة متنافسات فقط وهن على التوالي:

 

كليمنس بوتينو ملكة جمال فرنسا لعام 2020 

 

لو روات ملكة جمال محافظة بروفنس والبالغة من العمر 19 ومن بين أحلامها هو تأسيس شركة مختصة بدراسة الأسواق التجارية.

 

 

ملكة جمال تاهيتي ماتاري بوسكيه البالغة من العمر 23 عاما ومن بين أحلامها هو افتتاح مشروع خاص بالتغذية الصحية وهي تدرس حاليا اللغة والحضارة الإنجليزية في قسم اللغات والحضارات الأجنبية.

 

 

ملكة جمال محافظة البورغون صوفي ديري البالغة من العمر 22 عاما والتي تدرس حاليا الكيمياء الإحيائية من أجل العمل فيما بعد في مجال الصيدلة.

 

ملكة جمال كوت دازور مانيل سواليا البالغة من العمر 19 عاما، وهي تدرس حاليا في المدرسة التجارية وهي تطمح للعمل فيما بعد في مجال الإعلان التجارية المتعلقة بالأفلام السينمائية. 

زر الذهاب إلى الأعلى