هنا اوروبا

مناصرو السترات الصفراء يجمعون 117 ألف يورو لدعم الملاكم الذي ضرب الشرطة الفرنسية.

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

أعلنت حركة السترات الصفراء عن مساندتها لبطل فرنسا السابق في الملاكمة كريستوف دتينجر الذي لم يتردد بضرب الشرطة الفرنسية خلال مظاهرات السبت الماضي في باريس. قامت  السترات الصفراء بفتح حساب على الأنترنيت يسمح للمساندين بتقديم تبرعاتهم المالية لمساندة الملاكم. حتى الآن وصل مبلغ الدعم إلى 117 ألف يورو. 

 

نقابة الشرطة أعلنت عن غضبها بشأن هذه المبادرة وأكدت على موقعها الرسمي: "هذا التصرف غير مقبول وهو تشجيع على العنف. يجب أن يعاقب بدلا من أن يحصل على مكافئة".

 

السترات الصفراء التي أعلنت عن مساندتها للملاكم دتينجر أكدت أن: "هذا المبلغ هو لسد تكاليف المحامي وكذلك لدفع الغرامة المالية التي ستطبق على بطل فرنسا السابق".

نقابة الشرطة طالبت بتزيل أقصى عقوبة بحق الملاكم دتينجر وكذلك معاقبة من يساند هذه التصرفات "المحرضة على العنف والكراهية". 

 

وبما أن القضاء لم يصدر حكما بعد بحق كريستوف ديتنجر فليس هنالك من قانون يحضر هذه المبادرة. القانون الفرنسي يمنع التبرعات لدفع الغرامات عن المجرمين إلا أن القضاء الفرنسي لم يجرم حتى الآن الملاكم كريستوف ديتنجر. 

السترات الصفراء نشرت على صفحاتها الرسمية أنها ترغب من خلال هذه المبادرة أن تبين "تكاتف شعب السترات الصفراء".

 

بعد يومين عن قيامه بضرب الشرطة قام الملاكم دتينجر بتسليم نفسه إلى السلطات بعدما نشر تسجيلا مصورا على الانترنيت يبرر فيه أنه قد يكون أساء التصرف لكن الشرطة هي التي دفعته لذلك كما أوضح بعدما قاموا بألقاء القنابل الدخانية عليهم واستخدام العصي لتفريقهم. 

  

 

زر الذهاب إلى الأعلى