رياضة

ريال مدريد يثأر من سيتي ويجرده من لقب أبطال أوروبا

رد ريال مدريد الاسباني الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الانجليزي عندما جرده من اللقب بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل 1-1 الاربعاء على ملعب “الاتحاد” في مانشستر في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي رودريغو (12)، وأدرك البلجيكي كيفن دي بروين (76) التعادل، وهو النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب في مدريد 3-3.

ويلتقي ريال مدريد في الدور المقبل مع بايرن ميونيخ المتأهل بفوزه على أرسنال الانجليزي 1-0 إيابا في ميونيخ بعدما تعادلا 2-2 ذهابا في لندن.

ورد ريال مدريد اعتباره امام مانشستر سيتي الذي كان جرده من لقبه الموسم الماضي عندما تغلب عليه برباعية نظيفة في مانشستر بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في مدريد في طريقه الى اللقب الاول في تاريخه.

وهي المرة الثانية التي يطيح فيها ريال مدريد بسيتي من المسابقة بعدما فعلها الموسم قبل الماضي في نصف النهائي في طريقه الى لقبه الرابع عشر القياسي.

ويدين النادي الملكي بفوزه الى حارس مرماه الدولي الأوكراني أندري لونين الذي أنقذ كرات عدة في الوقتين الاصلي والاضافي قبل أن يتصدى لركلتين ترجيحيتين للبرتغالي برناردو سيلفا والكرواتي ماتيو كوفاتشيتش لاعب النادي الملكي سابقا.

وكان سيتي صاحب الافضلية في ركلات الترجيح بعدما تقدم عبر الارجنتيني خوليان ألفاريس، وأهدر الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش للنادي الملكي، لكن لونين تألق بالتصدي لمحاولتي سيلفا وكوفاتشيتش، فيما سجل الانكليزي جود بيلينغهام ولوكاس فاسكيس والقائد ناتشو فرنانديس والالماني أنتونيو روديغر الركلات المتبقية للريال مقابل ركلتين لسيتي سجلهما فيل فودن وحارس المرمى إيدرسون.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة الى نصف النهائي بعدما حجز كل من باريس سالن جرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الالماني بطاقته الثلاثاء على حساب برشلونة وأتلتيكو مدريد الاسبانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى