هنا اوروبا

إطفائي فرنسي قد يخسر عمله بسبب شتمه للرئيس ماكرون

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

تعرض المتظاهر نيكولا المنتمي لفرق الإطفاء لحالة من الغضب الشديد خلال المظاهرات بعدما أصيب أحد رفاقه بجرح في ساقه جراء تدخل الشرطة. وعندما حاول أن يساعد رفيقه ويرفعه أرضا تقدم رجال الشرطة ليقولوا له "ابتعد من هنا بسرعة سنبدأ بإطلاق القنابل الدخانية".

 إلا أن نيكولا الذي حاول أن يساعد رفيقه رد بسرعة "هل أنت تمزح؟! أنا إطفائي ومن واجبي نقل الجرحى" لكن الشرطة دفعته بشدة مما جعل نيكولا يصرخ بأعلى صوته أمام كاميرات التصوير "ماكرون الموطوء.. ماكرون الموطوء" .

 

سرعان ما انتشر هذا التسجيل المصور عبر أجهزة المتظاهرين ليتحول نيكولا إلى رمز للاحتجاج الغاضب.. لكن هذه الشتيمة الثقيلة كلفت نيكولا الإيقاف عن العمل وقد يمثل أمام القضاء بسبب تلك الكلمات التي وجهها علنا لشخص رئيس الجمهورية الفرنسية. 

 

واليوم يقدم نيكولا الإطفائي الموقوف عن العمل اعتذاره لماكرون مبررا بأن موجة الغضب هي التي دفعته لقول تلك الكلمات وانه لم يكن يعي ما يقول كما دعا إلى النظر مجددا لذلك التسجيل لرؤية الظروف التي تعرض لها في تلك اللحظة والتي دفعته للفظ تلك الكلمات. 

وعلى الرغم من أنه قد يخسر عمله الذي يمارسه منذ أكثر من عشرة أعوام إلا أنه يؤكد بأنه إنسان مهذب وتكلم بعفوية في ساعة غضب. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى