هنا السويد

السويد : تحقيق في مالمو حول وضع الشباب المجرمين في مساكن الدعم رغم إستمرارهم بإرتكاب االجرائم

 

مالمو / وجدان الاسدي

 

تقوم هيئة مفتشية الرعاية الصحية بمراجعة في مدينة مالمو جنوب السويد، بعد شهرين من  كشف التلفزيون السويدي عن قيام البلديه بوضع مجرمين ومدمنين شباب في مساكن الدعم. 

وقامت المفتشية بالمراجعة والنظر في عمل دوائر الرعاية والخدمات الاجتماعية، وكذلك سوق العمل، بعد تحقيق نشره التلفزيون والذي بين اوجه القصور في عملهم.

وقالت المتحدثة بإسم المفتشية "ألكسندرا بيوركهم"، انه بعد التحقيقات التي اجرتها بلدية مالمو، حول طريقة تعاملها مع وضع الشباب المجرمين، تبين انه كان من غير المناسب وضعهم في مثل هذه المساكن، لكن هيئة المفتشية لم تكتف بالتحقيق الذي اجرته بلدية مالمو، وطلبت المزيد من المعلومات، وأظهار خطة الرعاية من قبل الشركة التي تدير منازل الدعم. 

واضافت "ألكسندر" ان بلدية مالمو ملزمة بالتحقيق في أوجه القصور في الجودة، ونحن ننتظر لنرى ما توصلت اليه البلدية. 

وقامت البلدية بإرسال 15 وثيقة للشباب الساكنين في هذه المنازل تبين ان 8 منهم كانت لديهم اتفاقية موقعة مع الشركة، بالاضافه الى عدم معرفتهم بالنتائج المطلوبة في حال السكن بهذه المنازل. 

وابدت المفتشية اهتمامها في امر الشقة المتكونة من خمس غرف في سنترال مالمو، التي تم فيها اسكان اثنين من المجرمين الذين ينتمون لشبكة اجرامية واحدة فيها.

وفي جواب مدينة مالمو الى المفتشية، أظهرت انه لم تكن هناك خطة رعايه لأغلب الحالات وذلك لاعتقاد البلدية ان مساكن الدعم لا تشمل جهود الرعاية الصحية.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى