أخبار

بايدن يخضع لفحص «كوفيد-19» جديد وينتظر النتائج

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه خضع لفحص آخر للكشف عن كوفيد-19 اليوم الأربعاء، بعد خمسة أيام من تعرضه لاحتمال انتقال العدوى إليه من أحد موظفي البيت الأبيض، لكنه لم يتسلم النتائج حتى الآن.

كانت الفحوص التي أجريت للرئيس الأمريكي للكشف عن الإصابة بكوفيد-19 بعد ثلاثة أيام من الواقعة جاءت سلبية.

وتحدث بايدن إلى الصحافيين بعدما أدلى بتصريحات خلال اجتماع بشأن حالة سلاسل الإمداد في الولايات المتحدة.

وجاءت الفحوصات الأولى بعد إخطار بايدن بأن موظفاً بالبيت الأبيض أمضى نحو 30 دقيقة بالقرب منه على متن طائرة الرئاسة يوم الجمعة ثبتت إصابته بالفيروس. وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان أمس إن اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي.سي.آر) الذي أجري لبايدن جاءت نتيجته سلبية وكذلك اختبار المستضد الذي أجري له في إطار فحوصاته الدورية. وأوضحت ساكي أن بايدن (79 عاما) «سيستمر في جدوله اليومي» لأن إرشادات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لا تتطلب من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل الدخول في حجر صحي بعد التعرض لمثل هذه المواقف.

وقالت ساكي إن الموظف «أمضى حوالي 30 دقيقة بالقرب من الرئيس في طائرة الرئاسة في الطريق من أورانج بولاية ساوث كارولاينا إلى فيلادلفيا» يوم الجمعة.

وأضافت ساكي أن الموظف الذي كان قد تلقى جرعتي اللقاح وجرعة معززة جاءت نتيجة فحوصاته سلبية قبل الصعود على متن طائرة الرئاسة ولم تبدأ الأعراض في الظهور عليه حتى يوم الأحد.

ولم تحدد ساكي هوية الموظف الذي قالت إنه لا يتصل ببايدن بانتظام.

Aawsat

زر الذهاب إلى الأعلى