منوعات

جناح فرنسا في إكسبو يتخطى عتبة 1.5 مليون زائر

تخطى عدد زوار «جناح فرنسا» في «إكسبو 2020 دبي» عتبة ال 1.5 مليون زائر منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر 2021، ومن المتوقع أن يكون الشهر الأخير من هذا الحدث حافلاً بالعديد من الفعاليات العامة المخصصة للزوار، إلى جانب المعرض المؤقت الجديد المخصص لحياة وأعمال المصمم الفرنسي العالمي جان بول غوتييه.

ومنذ افتتاحه استقبل «جناح فرنسا» 60 وفداً من المؤسسات والهيئات الاقتصادية الفرنسية وأكثر من 350 وفداً دولياً، وهو ما يدل على أهمية هذا المعرض العالمي الذي يصنف كفعالية عالمية كبيرة. وقد شكّلت هذه الزيارات فرصة لتعزيز التعاون الدولي مع العديد من الدول والمضي قدماً في البحث عن حلول للتحديات الكبرى التي تواجه البشرية.

وتابع زوار الجناح باهتمام وحماس بالغين المعرض الدائم المخصص الذي يتناول مواضيع التطور والتقدم، في إطار السعي إلى رفع مستوى الوعي العام بالتحديات المستقبلية الرئيسية وتقديم الحلول المبتكرة مثل تلك التي طورتها «إنجي»، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية، وسفيرة «جناح فرنسا» والراعية له.

يختتم جناح فرنسا برنامج أنشطته وفعالياته المؤقتة بمعرض «جان بول غوتييه من الألف إلى الياء» الذي يقام من 28 فبراير إلى 31 مارس؛ حيث يلقي الضوء على 50 عاماً من حياة هذا الفنان الملقب ب«طفل الموضة الشقي» وعرض قطع أصلية مميزة من مجموعات تصاميمه.

ويستضيف الجناح أيضاً على مدار شهر مارس الجاري، العديد من الفعاليات المخصصة للجمهور، بما في ذلك مؤتمر استثنائي ل«توماس بيسكيت»، سفير الجناح الفرنسي ورائد الفضاء الفرنسي لدى وكالة الفضاء الأوروبية.

الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى