ثقافة

باريس تحتفي بالشخصيات الشريرة

 

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

نظم غاليري ساكورا في باريس معرضا للأعمال الفنية عن الشخصيات الشريرة في عالم السينما وأيضا في عالم قصص الأبطال الخارقين.

ضم المعرض أعمالا لأربعة وعشرين فنانا من عدة جنسيات وبلدان قدموا جميعهم لوحات ومنحوتات وصور فوتوغرافية ركزت على جانب الشر. 

 

أكد الفنان جو دي بونا ليوروتايمز بأنه :"يشعر بالسعادة في المشاركة بهذا المعرض لأنه يعالج الجانب المظلم في قصص الأبطال الخارقين" جو دي بونا أختار المشاركة بلوحتين كبيرتين عن الجوكر وعن شخصية آرنولد في فيلم تيرميناتور وأكد بأن هذه اللوحة تمثل الفاني في جزئه الأول لأنه فيما بعد تحول إلى جانب الخير. 

 

 

وأكد جوني بونا بأنه قبل أشهر شارك في معرض عن الأبطال الذين "يخدمون جانب الخير" لذا يشعر بأن هذا المعرض جاء مكملا للمعارض التي سبقته.  

 

وبالحديث عن تجربته الشخصية أسر جوني بونا ليوروتايمز بأنه تعلم الرسم في الشارع عبر الرسم على الجدران ولم يدخل في يوم ما لمدارس ومعاهد الفنون الجميلة. ومع ذلك أفلح في المشاركة بمعارض دولية كبرى في نيويورك ولندن وبوستن وهنا في باريس وهو الآن يكسب قوته من خلال أعماله الفنية. 

 

أما المصور الفوتروغرافي جوان أونلان فقد شارك بعدة صور فوتوغرافية عن شخصيات شريرة ومنها شخصية الجوكر التي قدمها في صورة فوتوغرافية بالأسود والأبيض وبرر ذلك بأن  "الألوان ستقلل من الجانب الشرير الذي تمتاز به هذه الشخصية. غالبا ما نرسمها أو نقدمها بألوان زاهية إلا أن تقديم الشخصية بالأسود والأبيض يمنحها هيئة أكثر شرا وقسوة".

 

 

أحتوى المعرض على عدة تماثيل ومنحوتات لشخصيات شهيرة في عالم الشر كما قدم الغاليري مجموعة من المنحوتات والمجسمات الضخمة عن عالم سلسلة أفلام ستار ورز الشهيرة.

 

شهد المعرض في يومه الافتتاحي حضورا واقبالا كبيرا خصوصا وأن المعرض تضمن أيضا بيعا للعديد من الصور والأعمال الفنية الأصلية والتي تنوعت بين الرسوم والمنحوتات والصور الفوتوغرافية.

زر الذهاب إلى الأعلى