أخبار

منفذ هجوم مترو لندن اشترى مكونات القنبلة من “أمازون”

أشارت محكمة بريطانية إلى أن المتهم بتنفيذ الهجوم الإرهابي في محطة بارسونز جرين في لندن، اشترى بعض مكونات القنبلة المستخدمة في الهجوم من المتجر الإلكتروني "أمازون"، بحسب صحيفة "ذا انديبندنت" البريطانية اليوم السبت.

ووجهت المحكمة الاتهام لأحمد حسن (18 عاماً) بالشروع في قتل مدنيين على متن قطار الأنفاق في لندن، مستخدماً قنبلة محلية الصنع، في دلو مخبأ داخل حقيبة يد.

وزعم حسن أنه اشترى قطعاً لصنع العبوة الناسفة محلية الصنع، عن طريق الإنترنت، وترك العبوة الناسفة على متن القطار في محطة بوتني بريدج، لتنفجر جزئياً في المحطة التالية (بارسونز جرين)، صباح يوم الجمعة الماضي.

وذكر شهود عيان كيف اندلعت كرة نارية داخل عربة القطار، فيما أصيب نحو 30 شخصاً عندما انفجر الدلو المليء بالمسامير ومادة ترياسيتون تريبيروكسيد الناسفة، بشكل جزئي في قطار مزدحم في ساعة الذروة يوم الجمعة من الأسبوع الماضي. 

وكان تم القبض على أحمد حسن، عراقي الجنسية، في ميناء دوفر في الساعة 7:50 صباحاً يوم السبت الماضي، من قبل ضباط مكافحة الإرهاب، وظهر في محكمة ويستمنستر الجزئية يوم الجمعة، وهو يرتدي قفازاً رمادياً وله شعر غامق وطويل، ووجهت له اتهامات بمحاولة القتل باستخدام متفجرات وتعريض حياة الآخرين للخطر.

يشار إلى أن ثلاثة رجال آخرين (25 و30 و17 عاماً) لازالوا محتجزين لصلتهم بالهجوم، بحسب الشرطة، بينما جرى الإفراج عن محتجزين اثنين يوم الخميس.

24

 

زر الذهاب إلى الأعلى