أخبار الهجرة

فرنسا: القبض على 13 مشتبها بهم في تهريب ومقتل مهاجرين

اعتقلت الشرطة الفرنسية 13 شخصا بشبهة التورط في تهريب مهاجرين في منطقة لون بلاج شمال فرنسا، إضافة إلى سلسلة عمليات إطلاق نار أسفرت عن ثلاثة قتلى وعشرين جريحا منذ عام 2022.

ألقت السلطات الفرنسية القبض على 13 شخصا مشتبها بتورطهم في تهريب مهاجرين، وبعمليات إطلاق نار في مخيم لون بلاج، شمال البلاد، أسفرت عن 3 قتلى ونحو 20 جريحا. وقالت السلطات إن المحتجزين من أصل عراقي، وأودعتهم مركز احتجاز إداري (CRA).

وعثرت السلطات الفرنسية، في ضوء البحث والتحقيق، على ثلاث بنادق ومسدس آلي و340 طلقة وثلاث خزانات كلاشينكوف وخمس قنابل دفاعية، تحت أرض المخيم. وفتحت تحقيقا قضائيا متعلقا بانتهاك التشريعات المرتبطة بالأسلحة وتكوين جماعة إجرامية. 

تصفية حسابات بين المهربين

وأصيب تسعة مهاجرين سودانيين بطلقات نارية في 30 آب/أغسطس عام 2022، في مخيم لون بلاج، الذي فككته السلطات في أعقاب الحادث. ووصل بلاغ في العام نفسه وتحديدا في 6 و7 أيلول/سبتمبر عن حادثي إطلاق نار، أسفرتا عن إصابة مهاجر عراقي، كما أسفر حادث إطلاق نار آخر عن إصابة مهاجرين بينهم إريتيري بعمر 32 عاما.

وكانت أوضحت الأمينة العامة لجمعية سلام، كلير ميلو لمهاجرنيوز أن ”هناك تصفية حسابات بين المهربين في المخيم”. مشيرة إلى أن الخلافات متعلقة بالسلطة على الأرض، ومؤكدة أن ما يحدث من صراعات متكررة يكون بين المهربين. 

ووقعت أعمال عنف أخرى في الأسابيع الأخيرة في كاليه، ما دفع رئيسة البلدية إلى الكتابة لوزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان قائلة ”أدعوكم إلى التدخل المباشر حتى يتم اتخاذ تدابير ملموسة وعملية في أسرع وقت“. وعززت فرنسا الرقابة على منطقة القنال التي يعبر منها المهاجرون إلى المملكة المتحدة على نحو غير نظامي.

مهاجر نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى