هنا اوروبا

إيطاليا: وزير الداخلية يمنع سفينة من إنزال مهاجرين في صقلية

أعلن وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني الخميس أنه منع أياً كان من النزول من على متن سفينة "ديتشوتي" التابعة لخفر السواحل الإيطاليين التي كانت رست عصر الخميس في مرفأ في جزيرة صقلية وهي تقل 67 مهاجراً.

واستقبلت السفينة "ديتشوتي" الإثنين على متنها 67 مهاجراً، بينهم 3 نساء و6 أطفال، ورست عصر الخميس في مرفأ تراباني في جزيرة صقلية، حسب ما نقلت قنوات تلفزيون إيطالية.

وكانت السفينة الإيطالية "فوس تالاسا" انتشلت المهاجرين من مياه البحر قبالة السواحل الليبية، فتمرد عدد منهم على طاقم السفينة بعدما اعتقدوا أنها تنوي إعادتهم إلى ليبيا.

وأجبر طاقم السفينة على حبس نفسه في قمرة قيادتها وطلب النجدة، فأرسلت سفينة "ديتشوتي" لخفر السواحل الإيطاليين التي انتقل إلى متنها المهاجرون.

وقال سالفيني على هامش اجتماع لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في النمسا: "لن اسمح لأحد بالنزول من على متن السفينة ديتشوتي، أما إذا فعل أحد ذلك فإنه يتحمل المسؤولية".

وتابع الوزير الإيطالي الذي يتزعم حزب الرابطة اليميني المتطرف: "إذا حصلت أعمال عنف على متن السفينة فوس تالاسا فإن المسؤولين عنها سيذهبون إلى السجن، وإذا كذب أحدهم عما حصل فسيدفع أيضاً ثمن كذبه".

وتسلم سالفيني وزارة الداخلية في إيطاليا في 1 يونيو (حزيران) وأعلن عزمه منع أي مهاجر من الوصول إلى إيطاليا، كما منع السفن التابعة لمنظمات غير حكومية تنقذ المهاجرين، من الرسو في مرافىء ايطالية.
 

 أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى