تحقيقات ومقابلات

نحو ثلث الإسرائيليين يرون ضرورة استقالة نتانياهو فوراً

كشف استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه قناة إسرائيلية، إن نحو ثلث الإسرائيليين يرون ضرورة استقالة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو فوراً من منصبه، على خلفية أداء الحكومة في الملفات السياسية والأمنية بعد الهجوم الواسع الذي شنته حماس على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.وبحسب القناة الـ13 الإسرائيلية فإن “72% يعتقدون أن نتانياهو يجب أن يستقيل إما فوراً أو بعد نهاية الحرب”.
ووفق الاستطلاع، فقد “أكد 41% اعتقادهم أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يجب أن يستقيل بعد انتهاء الحرب مباشرة، في حين رأى 31% أنه يجب أن يستقيل على الفور، في حين أن 19% فقط يعتقدون أنه لا ينبغي أن يستقيل على الإطلاق”.

وقالت القناة إنه “بين ناخبي الليكود الذي يترأسه نتانياهو، فالصورة مختلفة تماماً، حيث يعتقد 70% من مؤيدي الحزب الحاكم أن نتانياهو يجب أن يبقى في منصبه حتى بعد الحرب، مقارنة بـ 20% يعتقدون أن عليه الاستقالة بعد انتهاء الحملة الحرب”.
وأوضحت أنه “على مقياس من 1 إلى 10، يحصل نتانياهو على درجة 4.7 من رضى الجمهور العام حول إدارته لسير الحرب حتى الآن، في حين أن وزير الدفاع ورئيس الأركان يحصلان على مؤشرات إيجابية أفضل، حيث حصل يوآف غالانت على 5.9، وهرتسي هاليفي حصل على درجة 6.6.

زر الذهاب إلى الأعلى