هنا السويد

طقس معتدل في السويد خلال عيد الفصح والحرارة تصل (20) مئوية جنوبا والارصاد تحذر من حروق الشمس

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

من المتوقع ان يكون الطقس في السويد دافئاً ومشمساً خلال عطلة عيد الفصح، وفقا لما ذكرته "اوسا راسموس" خبيرة الارصاد الجوية في التلفزيون السويدي، التي اكدت ان ضغطاً جوياً كبيراً سيمر على البلاد، ويكون الجو جافاً مشمساً والهواء دافئاً.

وفي الوقت الحالي بلغت درجات الحرارة 10 مئوية في الجنوب، واقل منها شمالا. 

واليوم الأربعاء سوف تزداد معدل درجات الحرارة في الجنوب وتصل الى اكثر من 15 درجة، كما تبقى في الشمال على حالها، اما يوم الخميس فتصل درجات الحرارة الى 20 مئوية في مكان ما، اما في الشمال فتصل الى 10 درجات كما تتشكل  غيوم ربيعية  قبل عطلة عيد الفصح. 

وبسبب حرارة الارض سوف يصعد الهواء مشكلا غيوماً جميلة وفقا لخبير الأرصاد الجوية "نيتزان كوهين" الذي اشار ان هناك مخاوف من موسم حبوب اللقاح هذا العام اذ سيكون صعبا، لكنه من المبكر التصريح عنه. 

وأضاف نحن نعرف متى يبدأ موسم الصنوبريات وبدا حاليا الزحف في بعض الاماكن. وفي نفس الوقت عندما ترتفع درجات الحرارة في  النهار يبقى الليل باردا ومن الأفضل عدم ترك النباتات في الليل خارجا، وعلى الاشخاص الذين اخذوا اجازة للتمتع باشعة الشمس خلال  عطلة عيد الفصح ان يحملوا في حقائبهم مضاد أشعة الشمس والقبعات لحمايتهم، ليس فقط من أشعة الشمس، وانما الاشعة فوق البنفسجية التي بدأت في الارتفاع ، وسوف تكون الشمس مرتفعة مثلما تكون في شهر اغسطس وبدايات شهر سبتمبر،  وإذ كان الشخص يعاني من بشرة شاحبة في الشتاء، فهناك خطر إصابته بحروق الشمس.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى