هنا السويد

السويد تسجل زيادة في انتشار فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي

يورو تايمز / ستوكهولم

أظهرت دراسة مختصة سويدية ان متغير الدلتا من فيروس كورونا هو المتسيد حالياً في مدن السويد، بالتزامن مع اكتشاف زيادة في كمية فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي بشكل عام منذ منتصف نوفمبر. 

وفي الأسبوع الماضي ، كانت هناك زيادة حادة في Sars-cov-2 في ستوكهولم ومالمو ، ولكن يبدو أنها توقفت الآن. 

في 12 موقعًا في السويد ، يقيس المعهد الملكي للتكنولوجيا (KTH) والجامعة السويدية للعلوم الزراعية (SLU) كمية فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي للتحقق من مدى انتشار العدوى في المجتمع. في الأسابيع الخمسة الماضية ، لوحظت زيادة ، وإن كان ذلك من مستويات منخفضة.  

في الأسبوع الماضي ، لوحظت زيادة كبيرة في كل من ستوكهولم ومالمو. ومع ذلك ، تظهر البيانات التي تم تحليلها هذا الأسبوع صورة مختلفة تمامًا. في العديد من الأماكن لا توجد زيادة على الإطلاق ، وانخفضت المستويات في ستوكهولم. لكن بشكل عام ، فإن المنحنى آخذ في الارتفاع.  

– الاتجاه السائد هو أن انتشار العدوى آخذ في الازدياد ، كما تقول ماجا مالمبيرج الباحثة في علم الفيروسات في SLU.

بوادر الموجة القادمة

أرقام الأسبوع الماضي من ستوكهولم في نفس المستوى كما كانت قبل موجة الوباء السابقة. وحتى ذلك الحين ، لوحظ ارتفاع تلاه انخفاض.  

– قد تكون علامة على وجود موجة قادمة ، كما تقول زينب سيتسيوغلو غورول ، المحاضر الأقدم في KTH ومدير المشروع لقياسات مياه ستوكهولم ومالمو.

لا توجد حالات omikron

تشرح ماجا مالمبرغ أن الأرقام ترتفع وتنخفض من أسبوع لآخر أمر شائع في القياسات ، وتعتقد أن من الصعب تحليل مياه الصرف الصحي.

يعد تحليل مياه الصرف الصحي أفضل للتحقيق في اتجاهات العدوى بمرور الوقت بدلاً من الكشف عن الحالات الفردية. في الأسبوع الماضي ، اختبر الباحثون الماء بحثًا عن متغير omikron ، دون العثور على حالة واحدة. كان البديل السائد لا يزال دلتا. 

 

شاهد أيضا: فضيحة رئيس اكاديمية #البورك الوهمية في #الدنمارك طلال النداوي! 

المصدر
تلفزيون السويد
زر الذهاب إلى الأعلى