رياضة

حكم نهائي المونديال بين الأرجنتين وفرنسا يعترف: أخطأت في هذا القرار

كشف حكم نهائي كأس العالم شيمون مارسينياك، أنه ارتكب خطأ أثناء تحكيمه لقاء منتخبي الأرجنتين وفرنسا الذي انتهى بتتويج الارجنتين بكأس العالم، مشيراً إلى أنه لم يكن لقاء مثالياً.
ووفق صحيفة ميرور البريطانية، أوضح أنه بين هذه الأخطاء أنه أوقف الهجمة المرتدة الفرنسية بعد تدخل سيئ من الأرجنتيني ماركوس أكون، قائلاً: «كنت خائفاً من أن اللاعب المخطئ يريد الاسترخاء، وقرأت ذلك بشكل خاطئ لأنه لم يحدث شيء، ويمكنك إعطاء ميزة ثم العودة ببطاقة».
ولفت إلى أن الأمر صعب في مثل هذه الأمور، وقال: «الشيء المهم أنه لم تكن هناك أخطاء كبيرة».
الجدير بالذكر أن الحكم البولندي شيمون مارسينياك، هو لاعب سابق في كل من بولندا وألمانيا، تلقى إشادة واسعة في أعقاب أدائه مباشرة، ولكن في الأيام التالية تعرض لانتقادات شديدة- وفق صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية.
ثم انتشر هذا الانتقاد في جميع أنحاء فرنسا، وتم تقديم عريضة على موقع إلكتروني فرنسي تطالب بإعادة المباراة النهائية بسبب ما كان يُنظر إليه على أنه أخطاء من مارسينياك في التحضير لكلا الهدفين الأولين للأرجنتين.
كانت أبرز الانتقادات الإشارة إلى أن هدف ميسي الثاني في الوقت الإضافي لم يكن مسموحاً به، لأن العديد من اللاعبين البدلاء الأرجنتينيين دخلوا ميدان اللعب للاحتفال قبل تجاوز الكرة الخط.
وقد توجت الأرجنتين بالكأس بواسطة ركلات الترجيح بعد التعادل 3-3، التي تضمنت هدفين من ميسي وهاتريك لكيليان مبابي وفرصاً وحوادث أثارت إعجاب جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى