هنا السويد

السويد: إلغاء (25) رحلة للخطوط الجوية البريطانية الى ستوكهولم ويتبوري بسبب إضراب تجريبي يستمر يومين

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية ان شركة الخطوط الجوية البريطانية قامت بإلغاء حوالي 1600 رحلة ليومي الاثنين والثلاثاء بعد إضراب تجريبي استمر لليلتين . 

وبالنسبة للسويد، هذا يعني إلغاء خمس رحلات مغادرة وخمسة أخرى قادمة من والى مطار "ارلاندا" الدولي في ستوكهولم، اما مطار لاندفيتر في يتبوري فتم إلغاء ثلاث رحلات مغادرة وثلاثة قادمة. 

ووفقا ل"سويداڤيا"، فان مطار هيثرو في لندن هو الأكثر من تأثراً بهذا الإضراب.

وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية قامت يوم الجمعة الماضي  بالاتصال بالمسافرين على خطوطها لتغير حجوزاتهم، حتى لا يضطروا الى الذهاب الى المطار دون داع. 

وفي نهار يوم الثلاثاء، تم إلغاء ست رحلات من مطار "أرلاند" وثلاث رحلات من مطار لاندفيتر. 

واعلنت الشركة في بيان صحفي لزبائنها عن اسفها الشديد ازاء مشاكل التي خلفها الإضراب ، وسيقوم اتحاد الطيارين بالإضراب في يوم 27 سبتمبر ايضاً. 

وذكرت أذاعة "بي بي سي" البريطانية عن وجود خلافات بين شركة الطيران البريطانية وبين اتحاد الطيارين منذ الصيف، وعلى الرغم من عدة جولات للمحادثات، لم يتمكنوا من الأتفاق في مفاوضات الشروط والرواتب، ومع ذلك أعلنت الأطراف المذكورة عن استعدادها لإجراء حوارات جديدة.

وفي شهر يوليو الماضي، عرضت الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيرويز" على الطيارين زيادة في الأجور بنسبة 11,5 بالمئة لمدة ثلاث سنوات، لكن الطيارين رفضوا هذا العرض . 

شركه الطيران تعتقد ان العرض كان سخياً وعادلاً، ويجب على الطيارين قبوله، خاصة بعد ان تم قبوله من قبل الطاقم الأرضي والمقصورة والمهندسين التابعين للشركة. 

ووفقا لما ذكرته الإذاعة فان الإضراب يكلف الشركة مبلغ 40 مليون باوند يوميا اي ما يعادل 440 مليون كرون سويدي.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى