هنا السويد

القبض على لص سرق الكثير من البيوت جنوب السويد وخطط لاختطاف أغنياء واطلاق سراحهم مقابل فدية

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

تعرضت منطقة في شمال شرق مقاطعة "سكونه" شمال السويد في وقت قصير من الشتاء للعديد من السرقات بشكل غير عادي.

وقامت دورية مدنية بمراقب المنطقة في يوم واحد، وتمكنوا من القبض على اللص بطريقه عشوائية.

اللص يبلغ من العمر 28 عاما كان يركب عجلة ، وعندما رأت الدورية العجلة تمكنوا من التعرف عليها، اذ تمت سرقتها في آليوم الماضي ، وكانت تحمل ماركة وعلامة معينة.

اللص بدوره حاول الفرار من الدوريه لكنه فشل في الهرب وكان عصبيا ولَم يتمكن من الإجابة على اسئلة الشرطة وقامت الدورية بتفتيشه ووجدوا معه عددا كبيرا من المفاتيح وأكياس ومصباح يدوي وغطاء للوجه .. هذا ما جعل الشرطة تشتبه بانه لص كبير وعند تفتيش بيته وجدت الشرطه كمية كبيرة من المسروقات، مثلا (أغراض سيارات ، بندقية صيد، ومجموعة من الطوابع البريدية، ومجوهرات، وجواز سفر)، وتم ربط هذه المسروقات في حادثة سرقة حدثت في المنطقة خلال الشتاء، كذلك تم العثور على عدد من الادلة المادية التي تثبت ان اللص لديه خطط طويله الامد لتنفيذ جرائم اخرى.

وتشتبه الشرطة والادعاء العام انه كان يخطط لاختطاف أشخاص يعيشون في المنطقة ومن ثم المطالبة بمبالغ كبيرة مقابل إطلاق سراحهم.

كذلك تم العثور في منزل اللص البالغ من العمر 28 عاما على غطاء للوجه ومسدس كهربائي وقيود حديدية للأيد وغاز ولوحات سيارة مزيفة ومسدس هوائي وكاميرات مراقبة وسلاسل، كذلك وجود مقطورة سيارة مغلقة تم تصميمها مثل زنزانة سجن وفيها أماكن للتهوية وسماعات وسلاسل.

ووفقا للتحقيقات  فان الشاب كان يعد ويخطط لعمليات اختطاف منذ الصيف الماضي، وقد تم العثور على قوائم طويلة بأسماء أشخاص وحجم مدخولهم وأغلبهم من اصحاب الشركات الذين يعيشون في منطقة مجاورة، كذلك تم العثور على نصوص مكتوبة ومجهزة سابقا لعملية الابتزاز كما وجدت الشرطة سجل وملاحظات قام الشاب بمراقبة عده أشخاص وسجل أعمالهم اليومية الروتينية.

اللص يحقق معه في 15 عمليه سرقة خطيرة والتخطيط للاختطاف وقد أنكر كل تلك الجرائم.

 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى