هنا السويد

بعد عودة الثلوج الى السويد.. الشرطة تحث السائقين على عدم إستبدال الاطارات الشتوية دون مسائلة قانونية لفترة محدودة

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

بعد الطقس الربيعي الحار الذي شهدته السويد خلال الايام الماضية ، عادت الامطار والثلوج للتساقط في العديد من مدن البلاد، مصحوباً بطقس بارد.

وبما ان اغلب اصحاب المركبات قاموا بتغيير الاطارات الشتوية الى الصيفية ، فهناك مخاطر من وقوع حوادث الانزلاق، فهل يمكن العودة لاستخدام الاطارات الشتوية؟

ووفقا ل "جون لوفستيد" من الشرطة فإن الامر يعود الى السائقين.. اذا كانت لديك اطارات صيفية وتعلم ان هناك ثلوج فقد تضطر الى ترك السيارة او تغيير الاطارات الى شتوية.

وذكرت شركة الاطارات في ليكسيل ان حوالي ثمانين بالمئة من عملائهما تحولوا الى الاطارات الصيفية ، ولكن مع التحول الشديد في الطقس مؤخراً لاحظت الشركة ان العديد من الزبائن قاموا بتغيير موعد تبديل الاطارات او تأجيلها الى وقت لاحق، وبعضهم اختار الرجوع الى الاطارات الشتوية.

ووفقا للشرطة ، فإن هناك مخاطر وقوع حوادث بالنسبة للاشخاص الذين قاموا بإستبدال الاطارات الشتوية الى صيفية بسبب الجو الشتوي ويجب عليهم اخذ الحيطة والحذر وتحمل المسؤولية. فالشخص الذي يقود في الصباح الباكر او في طريق شتوي بإمكانه تبرير وجود اطارات شتوية في سيارته ، والشرطة تتفهم ذلك ولديهم فرصة لتغييرها بعد عدة اسابيع.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى