أخبار

اعتراض “طرود مشبوهة” أرسلت للبيت الأبيض وكلينتون وأوباما

عثرت السلطات الأمريكية على عبوة ناسفة مشتبه بها في منزل الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، وزوجته هيلاري، وزيرة الخارجية السابقة، وفقا لجهاز الخدمة السرية.

يأتي هذا بعد يومين فقط من العثور على قنبلة في منزل رجل الأعمال الشهير والممول البارز للأعمال الخيرية، جورج سوروس، الواقع بضواحي مدينة نيويورك.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن العبوة الناسفة الأولى عثر عليها شخص فني مسؤول عن فحص الخطابات المرسلة إلى منزل كلينتون بمنطقة شابكوا في مدينة نيويورك.

ومن غير الواضح حتى الآن المكان الذي عثر فيه على الطرود المشبوهة الأخرى.

وتقول شبكة سي إن إن الإخبارية إنها أخلت مكاتبها في مدينة نيويورك، الأربعاء، بسبب طرود مشبوهة، أدت إلى إطلاق أجهزة الإنذار أثناء نقل بعض المراسلين تقاريرهم على الهواء مباشرة.

 

 

ووفقًا لبيان صادر عن جهاز الخدمة السرية الأمريكي، فإن الطرد الأول كان موجها إلى السيدة كلينتون في وقت متأخر من 23 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وأضاف البيان أنه "في وقت سابق هذا الصباح، 24 أكتوبر/تشرين الأول، اعترضت عناصر جهاز الخدمة السرية في واشنطن العاصمة طردا ثانيا أرسل إلى مكان إقامة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما".

وقال إنه "جرى اعتراض الطردين قبل وصولهما إلى مواقعها المستهدفة. الشخصيات المستهدفة لم تستلم الطرود ولم تتعرض لأي أضرار".

وقال مسؤول أمريكي لأسوشيتد برس إنه "جرى العثور على عبوة ناسفة نشطة" خلال فحص رسالة أرسلت إلى منزل الرئيس الأسبق كلينتون وزوجته في شابكوا، بمدينة نيويورك.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك إنه كان على علم بالطرود المشبوهة، وهم الآن يساعدون في التحقيق في الحادث.

ورفض متحدث باسم أوباما التعليق على الحادثة، وأحال الصحفيين إلى بيان جهاز الخدمة السرية.

ويأتي العثور على العبوات الناسفة بعد يومين من التأكد من العثور على قنبلة في صندوق بريد منزل رجل الأعمال سوروس.

وأصبح سوروس في الآونة الأخيرة هدفا متكررا لانتقادات الجماعات اليمينية بسبب دعمه للقضايا الليبرالية.

وفجر المسؤولون "العبوة بصورة استباقية"، وقالوا إنها احتوت على مسحوق متفجر و"كان بها مكونات القنبلة".

وأدانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، محاولة "الهجوم العنيف" ضد الشخصيات العامة.

وقالت إن "هذه الأعمال الإرهابية أعمال خسيسة، وسيحاسب أي شخص تورط فيها إلى أقصى درجة من درجات الحساب المنصوص عليها في القانون".

وأضافت: "جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة وغيره من وكالات إنفاذ القانون يحققون الآن في الهجمات، وستتخذ كل التدابير المناسبة لحماية أي شخص مهدد بسبب هؤلاء الجبناء".

 

 

 

 

bbc

زر الذهاب إلى الأعلى