هنا اوروبا

ألمانيا تتلقى 50 بلاغاً للقبض على 3 إرهابيين من “جماعة الجيش الأحمر”

عقب نشر فيديو لملاحقة 3 إرهابيين من "جماعة الجيش الأحمر" اليسارية الألمانية السابقة، تلقى المكتب المحلي للشرطة الجنائية في ولاية سكسونيا السفلى نحو 50 بلاغاً قد تقود للقبض على الإرهابيين الثلاثة.

وقال المتحدث باسم المكتب، فرانك فيدراو، اليوم الثلاثاء في هانوفر: "هناك أيضاً بلاغات من الخارج، يجري الآن التحقق من كافة الإخباريات".

وترجح الشرطة الألمانية اختباء الإرهابيين الثلاثة في دول أوروبية مطلة على البحر المتوسط، وكان هؤلاء الإرهابيون فروا منذ عقود عقب ارتكابهم سلسلة من جرائم السطو المسلح، ولا تستبعد السلطات أن يكون الأعضاء السابقين في جماعة الجيش الأحمر، إيرنست-فولكر شتاوب (63 عاماً) وبوركهارد جارفغ (49 عاماً) ودانيلا كليته (59 عاماً)، مختبئين منذ عقود في إيطاليا أو فرنسا أو إسبانيا.

وبدأ المكتب المحلي للشرطة الجنائية في ولاية سكسونيا السفلى أمس الإثنين حملة ملاحقة جديدة للإرهابيين الثلاثة بنشر فيديو يصور ارتكابهم لأحد الجرائم، وترجح السلطات الألمانية أن يكون الإرهابيون الثلاثة لجأوا إلى تنظيمات قديمة مثل جماعة إيتا الانفصالية في إسبانيا أو منظمة "الألوية الحمراء" في إيطاليا.

وبحسب بيانات مكتب الشرطة الجنائية في هانوفر، فإنه من المحتمل أن يكون الإرهابيون الثلاثة مقيمين في هولندا، حيث أجريت من قبل حملات أمنية لملاحقتهم، وينتمي جارفيغ وكليه وشتاوب إلى ما يسمى بالجيل الثالث لجماعة الجيش الأحمر.

وبحسب بيانات السلطات الألمانية، تقدر قيمة الغنائم التي حصل عليها الإرهابيون الثلاثة من عمليات السطو بمئات آلاف اليورو، وبلغ عدد عمليات السطو التي قاموا بها 9 على الأقل.

 د ب أ

 
زر الذهاب إلى الأعلى