هنا اوروبا

مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين في اقتحام سيارة تجمعاً كرنفالياً في بلجيكا

ذكر متحدث باسم خدمات الإنقاذ أن ستة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 10 آخرون بجروح خطيرة، بعد أن اقتحمت سيارة تجمعاً كرنفالياً في بلدة ستريبي – براكينيز جنوب بلجيكا.

وأضاف المتحدث أن 27 شخصاً آخرين تعرضوا لإصابات طفيفة. وكانت تقارير قد ذكرت في بادئ الأمر أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم.

ولم يتضح ما إذا كان الحادث متعمداً أم لا. وأطلقت البلدة خطتها للطوارئ. وأكد متحدث باسم النيابة العامة أنه لم تكن هناك أي مؤشرات على وجود دافع إرهابي. ونقلت الوكالة عن جاك جوبرت، عمدة بلدة لا لوفيير، على بعد 50 كيلومتراً، جنوب بروكسل، قوله «اصطدمت سيارة مسرعة بحشد من الأشخاص. تم اعتراض السائق أثناء محاولته الهروب». وقال ممثل الادعاء دميان فيرهاين في مؤتمر صحافي، «في هذه المرحلة ليس هناك ما يشير إلى أن الهجوم له دافع إرهابي». ونفت الشرطة تقارير إعلامية تفيد بأن السيارة كانت منخرطة في مطاردة. واعتقل شخصان كانا بالسيارة التي تم اعتراض طريقها لاحقاً. وقالت الشرطة إنهما من السكان المحليين وإنهما في الثلاثينات من عمرهما وغير معروفين للشرطة.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية، لاحقاً، أن أكثر من 20 شخصاً تعرضوا لإصابات خطيرة، فيما أصيب حوالي 70 شخصاً بشكل إجمالي. ونقلت الوكالة عن جاك جوبرت، عمدة بلدة لا لوفيير، على بعد 50 كيلومتراً، جنوب بروكسل، قوله «اصطدمت سيارة مسرعة بحشد من الأشخاص. تم اعتراض السائق أثناء محاولته الهروب». ويبلغ عدد سكان بلدة ستريبي – براكينيز البلجيكية، حوالي تسعة آلاف نسمة.

وأعربت وزيرة داخلية بلجيكا، أنيليس فيرليندن، عن مواساتها لأصدقاء وأسر هؤلاء القتلى والمصابين. وكتبت على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «ما كان يفترض أن يكون حفلاً ودياً تحول إلى دراما».

aawsat

شاهد ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى