ثقافة

فرنسا: أعادة افتتاح متحف الصرف الصحي في باريس بعد ثلاث سنوات من الاغلاق لأغراض التجديد

يورو تايمز / مكتب باريـس

منذ يوم السبت الماضي، بدأ متحف باريس للصرف الصحي بأستقبال الزوار مرة أخرى. بعد ثلاث سنوات من الإغلاق لأعمال التجديد.

يمكن لزوار المتحف اكتشاف 500 متر من المجاري تحت العاصمة الفرنسية، والغوص في عمق ستة أمتار تحت شوارع العاصمة. 

يقع هذا المتحف البلدي في Quai d’Orsay بالقرب من جسر ألما (القرن السابع). تبدأ الجولة في بداية جزء الشبكة. يمكن للزوار اكتشاف تاريخ شبكة الصرف الصحي الباريسية من خلال اللوحات التفاعلية وشاشات اللمس. تتيح الرسوم المتحركة للوسائط المتعددة أيضًا متابعة مسار المياه المستخدمة أثناء الاستحمام ، على سبيل المثال.

الفكرة هي “إظهار تاريخ الرجال والنساء الذين شاركوا في صيانة هذه الشبكة” ، كما يقول نيكولاس لوندينسكي ، نائب مدير الخدمة الفنية للمياه والصرف الصحي في مدينة باريس ، لقناة BFMTV.

يتجول الزوار تحت باريس ويمكنهم العثور على طريقهم من خلال لافتات الشوارع التي تتوافق مع ما هو فوقهم. يمر 145000 متر مكعب من المياه في المتوسط ​​كل يوم تحت أقدام الزوار.

ويسمح الجدول الزمني الزمني بشرح تطور شبكة الصرف الصحي الباريسية ، فضلاً عن التحديات الصحية في ذلك الوقت التي فرضت بناء مثل هذه الشبكة تحت الأرض.

من بين موظفي المتحف البالغ عددهم 14 موظفًا ، بعضهم من عمال الصرف الصحي. هم مسؤولون عن إرشاد الزوار وتقديم التعليقات على الزيارات. من شهادات الفيديو التي تم بثها أثناء الزيارة ، يتحدث البعض عن عملهم والصيانة المعقدة لشبكة الصرف الصحي الباريسية. 

تذكرة الدخول الى المتحف بسعر تسعة يورو. ويفتح المتحف من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً (آخر دخول في الساعة 4 مساءً).

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

المصدر
BFMTV
زر الذهاب إلى الأعلى