هنا السويد

المخابرات السويدية: بعض السويديين العائدين من داعش يشكلون تهديداً محتملاً للبلاد!

يورو تايمز / ستوكهولم

من بين الرجال والنساء الذين سافروا الى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش الارهابي ، عاد نصفهم الآن إلى السويد، وفقاً للاجهزة الامنية السويدية. 

وكشف جهاز المخابرات السويدي “سابو” انه تم تحديد بعض العائدين من داعش باعتبارهم يشكلون تهديدات محتملة على البلاد، وأن بعضهم ظل في دوائر راديكالية في السويد أيضًا.

ووفقاً لجهاز “السابو”، نمت الجماعات الإسلامية المؤيدة للعنف في السنوات الأخيرة في السويد. وتحولت البيئات المتطرفة من المئات إلى الآلاف من الأشخاص ، ومن بين ما يسمى بالعائدين من داعش ، هناك أفراد يمكن أن يشكلوا تهديدًا.

وقال المتحدث الصحفي لجهاز المخابرات السويدي “Säpo” ، كارل ميلين:- يقوم جهاز الأمن بمتابعة كل شيء بناء على التقييمات التي تتم.. يتم إجراؤها جزئيًا على الفور عند عودة الشخص ولكن يبقى التقييم بشكل مستمر ايضا.

و،فقًا لـ (Säpo) ، هناك أشخاص عادوا إلى الدوائر المتطرفة بعد عودتهم إلى السويد ، لكننا لا نعرف عدد الأشخاص أو الأدوار التي يقومون بها.

واضاف المتحدث:- يمكنني القول أن هناك أشخاصًا يمكنهم دعم الأنشطة بطرق مختلفة. هناك أيضًا أشخاص يمكنهم محاولة جذب الآخرين للانضمام إلى أنواع مختلفة من المنظمات والجمعيات. التجنيد في البيئات المتطرفة بكل بساطة.

واشار المتحدث ان جهاز الامن السويدي يعمل باستمرار لمحاولة منع حدوث شيء خطير للغاية. نقوم بذلك على مدار الساعة ، كل يوم ، على مدار السنة.

يـورو تـايمـز / الحقـوق محفوظـة

زر الذهاب إلى الأعلى