هنا السويد

السويد تبدأ بتلقيح غير البالغين ممن تتراوح اعمارهم بين (16-17) سنة

يورو تايمز/ ستوكهولم

بدأت السويد بتلقيح غير البالغين ممن تتراوح اعمارهم بين (16-17) عاما ضد فيروس كورونا.

ووفقا لتقرير لتلفزيون السويد تابعته يورو تايمز، فقد حجز اكثر من الفين شخص من هذه الفئة العمرية بالفعل مواعيد لتلقي الجرعة الاولى من اللقاح، لكن مازال بعض الشباب لا يعتقدون بأهمية تلقي اللقاح.

وتقول السلطات في السويد أحد الأسباب التي دعتها للشروع بتلقيح المراهقين، هو أن طلاب المدارس الثانوية قد تأثروا بالوباء دراسياً بسبب اعتماد التعليم عن بعد. 

واعتبارًا من 9 أغسطس ، سيتم البدء بتطعيم جميع السكان المولودين في عام 2005 أو قبل ذلك. وكان الاهتمام كبيرًا – ففي صباح يوم الإثنين ، حجز ربع الفئة العمرية موعدًا.

– هناك أوقات جديدة للتطعيم طوال الوقت ، لذا عليك فقط أن تراقب ، كما تقول مالين بنجنير ، طبيبة مكافحة العدوى.

على الرغم من أن العديد من الشباب يرغبون في التطعيم ، إلا أن هناك أيضًا من يخاف من المعاناة من آثار جانبية أكثر خطورة. 

“Shiyu Yang” يبلغ من العمر 16 عامًا ولا يشعر بأنه جاهز للتطعيم بعد. نظرًا لأن وكالة الصحة العامة أوصت سابقًا بوجوب تطعيم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر ، ويريد “Shiyu Yang” الانتظار ليرى كيف يتم تطعيم الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا. وقال في تصريح للتلفزيون :- أريد أن أتابع قليلاً ما إذا كانت آمنة مائة بالمائة ، ولا أريد أن أمرض.

من جهتها، تقول “Malin Bengnér” ، طبيب مكافحة العدوى ، إن العديد من الشباب في مقاطعة Jönköping إيجابيون بشكل عام بشأن اللقاحات.، واضاف :- أعتقد أن معظم الشباب مهتمون وغالبًا ما يقرؤون جيدًا بينما يريد الآخرون المزيد من المعلومات ، لكن هذه المجموعة المعينة إيجابية للغاية.

ومن أجل تلقيح الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، يجب الحصول على موافقة ولي الأمر في المقام الأول. ولكن إذا تم الحكم على الشخص بأنه قد بلغ مرحلة النضج الكافي لاتخاذ قرار بشأن التطعيم ، فهو فيمكنه تلقي اللقاح بدون موافقة ، وفقًا لمقاطعة يونشوبينغ.

المصدر
تلفزيون السويد
زر الذهاب إلى الأعلى