أخبار

ترمب يتحدى «كورونا»: سأصافح الناس وأعانقهم أيضًا

 

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه سيواصل مصافحة الناس، على الرغم من المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح: «أحب شعب هذا البلد، ولا يمكنك أن تكون سياسياً ولا تصافح الناس».

وتابع: «سأصافح الناس وإذا أرادوا العناق فسأفعل ذلك ولا يهمني… عليك أن تفعل ذلك».

وقال إن التحذيرات بأن فيروس «كورونا» يمكن أن ينتشر عن طريق الاتصال باليد لن تمنعه من المصافحة.

وأشار الرئيس الأميركي أيضاً إلى إنه كان يمزح عندما قال يوم الأربعاء إنه لم يلمس وجهه منذ أسابيع.

وتابع: «كما تعلم، سمعتُ في اليوم الآخر أنه ليس من المفترض أن تلمس وجهك لذلك قلت إنني لم ألمس وجهي منذ أسابيع وإنني (أفتقده)… من الواضح أنني كنتُ أمزح».

ومرة أخرى، ألقى ترمب اللوم على الرئيس السابق باراك أوباما بسبب عدم وجود معدات الاختبار الكافية.

وقال عندما سُئِل عن سبب إلقاء اللوم على أوباما: «أريد أن أجعل الجميع يفهمون أنهم اتخذوا بعض القرارات التي لم تكن جيدة. لقد ورثنا القرارات التي اتخذوها وألغينا بعض القواعد التي اعتبرناها غير سليمة».

واتهم ترمب أوباما بالوقوف وراء لائحة اتحادية جعلت من الصعب إجراء اختبارات واسعة النطاق، وهو اتهام ظهر أنه غير صحيح.

واعترف نائب الرئيس مايك بينس، أمس (الخميس)، بأن الإدارة لن تكون قادرة على متابعة الوفاء بوعدها لتقديم نحو مليون أداة اختبار للكشف عن فيروس «كورونا» بحلول نهاية الأسبوع.

ووافق الكونغرس الأميركي، أمس، على خطة طارئة لصرف 8.3 مليار دولار بهدف تمويل حملة مكافحة فيروس «كورونا» المستجدّ، في وقت تتزايد الإصابات به في الولايات المتحدة، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وصوّت مجلس الشيوخ بشبه إجماع (96 صوتاً مؤيداً وصوت واحد رافض) لصالح هذا التمويل الاستثنائي الذي جرى التوافق بشأنه مسبقاً بين النواب الجمهوريين والديمقراطيين.

وأصيب في الولايات المتحدة أكثر من 180 شخصا بـ«كوفيد – 19»، فيما توفي 11 آخرون، بحسب حصيلة أعدتها «وكالة الصحافة الفرنسية»، أمس، استناداً إلى بيانات رسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى