طب وتكنولوجيا

“الإمارات للفضاء” تكشف عن خطة لزراعة “نخيل التمر” على سطح المريخ

كشفت وكالة الإمارات للفضاء عن خطة مستقبلية تهدف إلى العمل على زراعة شجر نخيل التمر في الفضاء الخارجي، وذلك بعد إرسال مسبار الأمل للمريخ بحلول عام 2020.

وأوضح المخطط الاستراتيجي في وكالة الفضاء الإماراتية رشيد الزايدي، أن "الوكالة ستستثمر أموالاً في خطتين بحثيتين للزراعة الفضائية، حيث تم اختيار شجر النخيل لروابطه الرمزية في الإمارات والمنطقة".

المريخ والصحراء
وأوضح الزايدي أنه "يوجد أوجه تشابه بين المريخ والصحراء الإماراتية، مثل طبيعة الأرض والتربة، لافتاً إلى أنه عندما يحين الوقت للانتقال إلى المريخ، سيتوفر في الفضاء مصدر للمأكل". وأكد المخطط الاستراتيجي في وكالة الفضاء الإماراتية، في تصريحات لشبكة  "بي بي سي" الإخبارية، أنه إلى جانب شجر النخيل، تم اختيار نبتة الخس والطماطم والفراولة ليتم زراعتها في المريخ، إذا أن بيئة الفضاء قد تناسب طبيعتها، 

ويأتي الإعلان عن الخطة، بعد وقت قصير من إعلان دبي ببناء مدينة المريخ للعلوم بقيمة 500 مليون درهم لمحاكاة الحياة على الكوكب الأحمر، وسيكون المشروع موطناً لفريق من الباحثين الذين سيعيشون في الفضاء لمدة عام، ليقوموا بتجارب توفير الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والماء والطاقة للحفاظ على الحياة على سطح المريخ.

24

 
زر الذهاب إلى الأعلى