هنا السويد

السويد: ما بين خمسة الى عشرة بالمائة من سكان ستوكهولم مصابون بفيروس كورونا حاليا

يورو تايمز / ستوكهولم

 

بلغت نسبة المصابين بفيروس كورونا من سكان العاصمة السويدية ستوكهولم،  2.5 في المئة، ممن تم اختيارهم عشوائيا للاختبار الأسبوع الماضي.

وكشف عالم الأوبئة أندرس تيجنيل خلال المؤتمر الصحفي لهيئة الصحة العامة يوم الأربعاء، إن الوقت كان قبل اسبوع ، لذلك فاليوم يمكن ان يكون ما بين خمسة الى عشرة في المئة يحملون الفيروس.

وكانت هيئة الصحة العامة كشفت يوم امس الاربعاء عن دراسة جديدة تم فيها اختبار مجموعة من الأشخاص الذين تم اختيارهم عشوائيًا في ستوكهولم للكشف عن الفيروس. ويفترض أن تعطي النتيجة إشارة إلى عدد الأشخاص في المنطقة الأكثر ضعفاً في السويد الذين أصيبوا بالعدوى ويمكن أن يكونوا محصنين.

ومن بين 773 شخصًا تم أخذ عينات منهم بين 27 مارس و 3 أبريل ، كان 2.5 في المائة إيجابيًا للإصابة بكورونا. ولكن بحسب "أندرس تيجنيل" ، أصيب أكثر من ذلك بكثير.

واضاف :- "كان الكثير منهم يحملون الفيروس في ذلك الوقت. والعدد المصاب أعلى بكثير من 2.5 في المائة. تم اختبارهم قبل أسبوع ، وبمعدل مضاعف يبلغ سبعة  او ثمانية أيام الآن ، لدينا بالفعل المزيد بشكل ملحوظ.

ووفقًا لتيجنيل ، تعمل إحصاءات هيئة الصحة العامة الآن على وضع الأرقام في نماذج مختلفة حتى تتمكن من تقدير عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالعدوى. ويأمل أن يتمكنوا من قول شيء عن ذلك غدًا.

وأعلن خلال المؤتمر الصحفي أن عدد المتوفين الذين تم التبليغ عنهم في السويد يبلغ الآن 793 شخصاً ، وهو ما يمثل زيادة 106 حالات منذ أمس. وقد تم الاعتناء بما مجموعه 719 شخصًا في وحدة العناية المركزة ، وهو ما يزيد 41 عن أمس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى