هنا السويد

السويد: إرتفاع كبير بأعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا في ستوكهولم وتحذيرات من أن القادم اسوأ

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

سجلت العاصمة السويدية ستوكهولم إرتفاعاً ملحوظاً في عدد الوفيات والاصابات بفيروس كورونا، وبلغت الوفيات (18) حالة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.، وفقا لما اعلنه "بيورن اريكسون" مدير الصحة في منطقة ستوكهولم.

وبذلك يكون عدد الوفيات في ستوكهولم بلغ الان ما يقارب 37 شخصاً، فضلاً عن وجود اصابات تفوق 1070، وازداد الرقم 111 شخص في الليلة الماضية. 

وهناك فئات عمرية بين المصابين من 50 الى 59 سنه  لكن الأعمار الأكبر لا زالت هي الفئة الأكبر، ويتم الان رعاية 300 شخص في مستشفيات ستوكهولم وهناك 65 منهم في الرعاية المركزة. 

 

وقال مدير صحة العاصمة، ان الرعاية الصحية في ثاني اعلى حالة طوارىء الان ولكن اذا ساءت الأحوال فاننا على استعداد لاعلى مستوى وضع الكوارث، ونتمنى الأفضل لكننا يجب ان نخطط للأسوء لان العاصفة وصلت!!

وتحدث عن المستشفى الميداني الذي تقوم ببنائه القوات المسلحة في معرض Älvsjö في ستوكهولم والذي يستطيع رعاية مرضى المستشفى والذي قد يصل عددهم في اسوأ الأحوال الى 600 مريض ، كما ناشد الموظفين في المجال الصحي بدوام جزئي بزيادة ساعات العمل، وناشد الممرضين المتقاعدين بالعودة الى العمل. 

كما اشاد بعمل جميع العاملين في الرعايه الصحيه والذين لديهم مهمه ثقيله حاليا.

وقال يجب علينا فعل ما نستطيع لدعم موظفي الرعاية الصحية فهم ابطال الموقف وأريد ان اشكر عوائلهم وأسرهم على عملهم الرائع.

وشدد المتحدث على ضرورة عدم ذهاب المرضى الى المستشفى حاليا، والاتصال على 1177 و 11313 للأسئلة والاستفسار عن الوضع الصحي، وعلى ضرورة اتباع توجيهات منظمة الصحة. 

وأكد على ان مهمتهم الان حماية كبار السن والضعفاء الذين يعانون من أمراض مزمنة، وما الأرقام المقلقة الصادرة اليوم من ستوكهولم ليست سوى البداية وأتمنى ان أوصل إليكم رسالة واضحة عن الوضع حاليا في عاصفة الكورونا لكن الاتجاه واضح انه سيصبح اكثر سوءاً.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى