هنا السويد

الشرطة السويدية تطالب بتوفير أماكن إضافية في السجون لان عملياتها ستزداد ضد الجماعات الاجرامية

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

طالبت الشرطة السويدية، من مصلحة السجون والمراقبة لأول مرة،  زيادة احتياجاتها المستقبلية لاماكن الاحتجاز، بالتزامن مع عمليات الشرطة ضد الشبكات الاجرامية. 

وقررت الشرطة القيام بعملية اطلقت عليها "Rimfrost" بعد موجة العنف الأخيرة، والتي راح ضحيتها شاب مراهق يبلغ من العمر 15 عاما قتل بالرصاص في شارع مفتوح، 

وتهدف العملية الى محاربة عنف العصابات، وسيكون لها عواقب على اجزاء أخرى من النظام القضائي.

وقال رئيس عمليات الشرطة الوطنية "Noa" ماتس لوڤينج، انه ارسل الى الإدارة العامة لمصلحة السجون عن الحاجة الى أماكن إضافية للسجن، لاننا نتوقع حبس عدد كبير من الأشخاص اكثر من المحجوزين حاليا والوضع متوتر حاليا اذ تم إلقاء القبض على 1858 شخص خلال الشهر الماضي، مشيراً ان معدل الاشتباه بهم يصل الى 90 بالمئة.

واضاف ان بامكان مصلحة السجون نقل السجناء من مالمو، وإعداد أماكن إضافية لهم في جميع أنحاء البلاد، لحاجة الشرطة التحقيق مع الأشخاص المشتبه بهم، ويجب ان يكونوا على مقربة من مكان التحقيق، ثم ينقل الأشخاص الذين تنتفي الحاجة للتحقيق معهم بصورة دائمة.

ووفقا لما صرح به مدير مصلحه السجون والمراقبة "ستيڤان سترومبيري" ، تشهد مصلحة السجون نقصاً في الأماكن، وفي شهر نوفمبر الحالي بلغت نسبة إشغال المؤوسسة على تصنيف امني بنسبة 99 بالمئة، وكانت تسعه أماكن فقط شاغرة.

وقد وعدت الحكومة بتخصيص مبالغ الى مصلحة السجون من اجل التوسيع، لكنها تحتاج الى وقت طويل، ووفقًا لمدير السجون فانه يصعب عليهم حاليا اجراء تغييرات كبيرة في وقت قصير في ما يخص المباني واشياء أخرى.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى