هنا السويد

السويد : مقاطعة سكونة تكافئ المستشفيات التي تقدم افكار مبتكرة بالمزيد من الاموال

يورو تايمز / وجدان الاسدي

قدم التحالف الحاكم في مقاطعة سكونه جنوب السويد، امس الثلاثاء ميزانية عام 2020 .

وأوضح التحالف ان الرعاية الصحية في المنطقة الجنوبية، سوف تعمل وفق نموذج حوافز جديد حيث تكافئ المستشفيات وغيرها من الأنشطة التي تصل الى نتائجها وتتوصل الى ايجاد افكار مبتكرة حول كيفيه تحسين عملها. 

وقال رئيس مجلس الادارة في المقاطعة "كارل يوهان سڤينسون" من حزب المعتدلين ان الجديد في هذه الميزانية هو نموذج الحوافز، وقدمناه من اجل زيادة الإنتاج، وهذه الأموال ستكون محور الحوافز، التي سوف يتم تخصيصها لمختلف الأنشطة . 

وقال المستشار  من الحزب الليبرالي كيلبيرت تريبو ان هذه الأموال الموجودة في وعاء الحوافز سيتم توجيهها فقط الى الرعاية الصحية، مثل المستشفيات والمراكز الصحية والخدمات الصحية، حيث يمكنهم تقديم طلب للحصول على هذه الأموال، واشار الى رغبتهم في تحفيز وتنشيط  المستشفيات في الجنوب لإيجاد طرق جديدة في عملها، مؤكدا انه قابل العديد من موظفي الصحة، ووجد لديهم العديد من الأفكار التي لم يستطيعو تنفيذها في السابق. 

وفي الخريف سوف يتم اقرار كيفية توزيع الأموال المخصصة للرعاية والتي تبلغ 128 مليون كرون، وكذالك معرفة عملية التقديم عليها. 

اما مجلس المعارض من الحزب الاشتراكي الديمقراطي "هنريك فريتزون"، فيعتقد ان الميزانية الجديدة  غير جيدة، ولن تخدم مواطني سكونه. 

كما يرغب حزب التحالف بوضع المزيد من الأموال على توسيع وبناء المستشفيات.

 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى