هنا السويد

موقع سويدي يكشف: إمام مسجد يافلا المعتقل هو زعيم المتطرفين بالسويد وكان يمجد ويجمع الاموال لداعش ويصلي للإنتحاريين

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

كشف موقع سويدي متخصص بمكافحة الارهاب، معلومات جديدة عن إمام مسجد "يافلا" المدعو ابو رعد، الذي تم اعتقاله من قبل جهاز الامن السويدي ، ويحتجز حالياً في مركز مجلس الهجرة وسط ترجيحات بترحيله مع ابنه خارج السويد، لكونه لا يحمل الجنسية السويدية، وبات بإمكان جهاز الامن ترحيل اي مقيم يشكل خطر على البلاد وفقاً لقانون الاجانب الجديد الذي بدأ العمل به مؤخرا.

وقال موقع "دوكو" السويدي، ان إمام مسجد يافلا "ابو رعد" يعتبر قائداً إسلامياً متطرفاً ملهماً ويصفه البعض على انه زعيم المتطرفين في السويد.

وعندما احتل تنظيم داعش الارهابي محافظة الموصل شمال العراق كتب امام مسجد يافلا ابو رعد تحية لهم ثم ازال المنشور بعد بضع ساعات.

"ابو رعد" من العرب السنة في العراق، وعندما سيطر تنظيم داعش على الموصل، كتب مقالة في الفيسبوك يحث متابعيه على الصلاة من اجل اخوانهم الذين يقاتلون القوة "الشيعية  الاثمة والمخادعة"،  وبعدها في منشور اخر طالب من أصدقائه دعم تنظيم داعش الارهابي بالمال والنفس.. وعلق احد أصدقائه من المتعاطفين مع داعش على المنشور بالدعاء الى الله ان ينصر اخوانه المقاتلين في "الدولة الاسلامية" في العراق وسوريا. 

وفي عام 2005 ، تم الحكم على شخصين من السويد بتهمة تحويل الأموال لتنفيذ الهجمات الارهابية في شمال العراق، حينها تم ذكر اسم "ابو رعد امام مسجد يافل"، وقال احد الشهود ان "الأمام ابو رعد" دعا زوار المسجد للتبرع بالمال لدعم تنظيم داعش، وكذلك قام بالصلاة على اروح الذين فجروا أنفسهم لقتل الجنود الأمريكان، ووضع سجادة للتبرع بالأموال ليتامى وأرامل داعش الذين فجروا أنفسهم، ومنذ ذلك الوقت اصبح اسمه مثيرا للاهتمام  لدى شرطة الامن السويدية "السابو".

وعلى الرغم من شهادة الشهود بجمع الأموال في مسجد يافلا لاعالة أهالي وأقارب داعش الانتحاريين، فلم يحاسب أو يحاكم على ذلك وقتها، وتمت مقاضاة الشخصين الذين جمعا أموالاً لتمويل هجوم ارهابي في أربيل راح ضحيته 100 كردي وجرح شخص من سكنة يافلا. 

كما نُشر "ابو رعد" أيضا مقطع فيلم من اليوتيوب على صفحته في الفيسبوك، يتحدث عن "جهادي" من احد مؤسسي القاعدة ومعلمه اسامة بن لادن. 

وحصلت صحيفة "يافلا داغبلادت" بعد مراجعة طويلة على عدة مصادر تفيد بإن "ابو رعد" يدافع عن "الارهابيين الإسلاميين" في سوريا، وفي مجموعة مغلقة في الفيسبوك يتعاطف اعضائها مع تنظيم داعش الارهابي، وصفوا "ابو رعد" بانه زعيمهم في السويد.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى